نجوم عرب دخلوا موسوعة "غينيس" قبل تامر حسني

7 كانون الأول 2019 | 13:33

المصدر: "النهار"

تامر حسني خلال حصوله على لقب "أفضل فنان مؤثّر في العالم".

أعلن الفنان المصري تامر حسني، عن حصوله على لقب "أفضل فنان مؤثّر في العالم"، ضمن موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية.

وسجل حسني اسمه بالموسوعة رسمياً للمرة الثانية كـ"أكثر فنان مؤث~ر في العالم"، بعد المرة الأولى والتي جاءت بعد مشاركته في أكبر حملة تبرع بالدم في العالم في العام 2016.

وقال حسني في تصريحات تلفزيونية: "تمت دعوتي للمرة الأولى لعمل مزاد لملابسي، على أن يذهب دخله للأطفال العرب المشردين"، وكان هناك إقبال كبير على المعرض، وخلال المعرض، تم ترشيحه لدخول موسوعة "غينيس" كـ"أكثر فنان ملهم ومؤثر في العالم"، قائلاً: "شروط الموسوعة تكاد تكون مستحيلة، وقبل ذلك رفضت المشاركة لمرتين، ومن حيثيات المسابقة التأثير في الجمهور، وكان من ضمن ما رشحني للفوز، مشهد بفيلم "نور عيني" الذي جسد وفاة أخي بسبب المخدرات، وأغنية "أنا مش عارف أتغير"، وأن يكون الفن المقدم إيجابياً ويؤثر في الجمهور".

ولم يكن حسني أول فنان عربي يدخل موسوعة "غينيس"، حيث كانت البداية مع المطرب السوري صباح فخري الذي دخل الموسوعة كـ"أكثر مطرب ظل يغني ساعات طويلة ومتواصلة"، بعدما كسر رقماً قياسياً في الغناء المتواصل لمدة 10 ساعات أثناء حفل بمدينة كاراكاس الفنزويلية العام 1968.

كما دخلت الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، الموسوعة، بعدما حازت لقب "أكثر فنانة أعطت الفن حول العالم"، بأرشيف فني ضخم قدمت فيه 4 آلاف أغنية، و85 فيلماً و27 مسرحية.

كما دخل النجم عمرو دياب موسوعة "غينيس" بعد اختياره كأول مطرب مصري يحصد أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية وألبوماته الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط منذ العام 1989 وحتى العام 2016.

القائمة تضم الفنانة السورية فايا يونان التي دخلت الموسوعة بعدما نجحت في تحقيق تمويل جماعي لأغنيتها "أحب يديك" من خلال تبرع الجمهور لها بـ 25 ألف دولار عبر أحد المواقع الإلكترونية للتمويل الجماعي.

فيما تضم القائمة الفنان المغربي سعد لمجرد الذي حقق رقماً قياسياً بعدد مشاهدات أغنية "أنت معلم" على "يوتيوب".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard