الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

برايتون يُسقط أرسنال

المصدر: "أ ف ب"
برايتون يُسقط أرسنال
برايتون يُسقط أرسنال
A+ A-

زاد #برايتون محن مضيفه #أرسنال وأسقطه على أرضه 2-1، في المباراة الثانية بإشراف مدربه الموقت السويدي فريدي ليونغبرغ، الذي حل بدلاً من الاسباني أوناي إيمري المقال، في ختام منافسات المرحلة 15 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفشل نادي شمال لندن في تحقيق الفوز في مباراته الثانية مع ليونغبرغ، إذ انتهت مباراته الأولى أمام نوريتش بالتعادل 2-2 ضمن المرحلة 14 من الدوري المحلي، وتابع نزيف النقاط بعدما فشل في تحقيق الفوز في مباراته التاسعة توالياً في مختلف المسابقات (6 تعادلات وثلاث هزائم)، ليحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة متساوياً مع شيفيلد يونايتد التاسع ونيوكاسل الحادي عشر، علماً أن الاخير كان فاز على مضيفه 2-0 في مباراة أقيمت في وقت سابق.

وكانت إدارة "المدفعجية" أقالت إيمري الاسبوع الماضي على خلفية النتائج السيئة للفريق، آخرها الخسارة على أرضه (1-2) أمام اينتراخت فرانكفورت الألماني، ضمن منافسات دور المجموعات من الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

وتجمد رصيد أرسنال عند 19 نقطة في المركز العاشر، فيما صعد برايتون إلى المركز 13 مع 18 نقطة.

افتتح برايتون التسجيل عبر مدافعه آدم ويبستر الذي استغل ركلة ركنية وتلكؤ دفاع أرسنال في تشتيت الكرة داخل المنطقة، ليسدد في مرمى الحارس الألماني بيرند لينو (36).

ووقف حارس برايتون الأوسترالي ماثيو ريان سداً منيعاً أمام رأسية للمهاجم الغابوني بيار إيميريك أوبامينانغ (40).

وأجرى ليونغبرغ تبديله الاول مع بداية الشوط الثاني بادخال الوافد الجديد المهاجم نيكولا بيبي بدلا من لاعب الوسط جو ويلوك، فضغط ارسنال ونجح في ادراك التعادل بفضل رأسية من الفرنسي الكسندر لاكازيت (50).

واعتقد أرسنال انه سجل هدف السبق برأسية من البرازيلي دافيد لويز، إلا أن الاعادة عبر تقنية المساعدة بالفيديو (فار) أثبت تسلل المدافع البرازيلي.

وفاجأ الفريق المضيف أرسنال بتسجيله هدف الفوز بعد تمريرة من الأوسترالي آرون موي ورأسية من الفرنسي نيل موباي (80).

وفي مباراة ثانية، فاز نيوكاسل يونايتد على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-0.

وافتتح نيوكاسل التسجيل بعد تمريرة عرضية من الإسباني خافيير غايتان حولها رأسية من الفرنسي آلن سانت - ماكسيمين (15)، فيما أضاف جونجو شيلفي الهدف الثاني (70).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم