الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حرب تشنّها ملكة جمال أوكرانية جُرِّدت من لقبها بسبب طفلها!

حسام محمد
حرب تشنّها ملكة جمال أوكرانية جُرِّدت من لقبها بسبب طفلها!
حرب تشنّها ملكة جمال أوكرانية جُرِّدت من لقبها بسبب طفلها!
A+ A-

بدأت فيرونيكا ديدوسينكو، ملكة جمال أوكرانيا لعام 2018، حرباً قانونية ضد الجهات المسؤولة عن تنظيم مسابقة ملكة جمال العالم لهذا العام، والتي ستُجرى خلال الأيام المقبلة في لندن، بعد منعها من المشاركة كممثلة عن بلدها، على اعتبار أنّها جُرِّدت من اللقب.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن عارضة الأزياء ديدوسينكو جردت من لقبها، بعدما تم اكتشاف أنّها متزوجة ولديها طفل صغير عمره 5 أعوام، الأمر الذي لا يسمح لها بالمشاركة في مسابقات الجمال بحسب القوانين، حيث كانت قد أخفت هذا الأمر عن المنظمين للمسابقة بشكل كامل.


وتحاول ديدوسينكو عبر دعوى قضائية أن تغير قوانين منظمة "ملكة جمال العالم"، حيث تتهمها بالتحيز والتمييز وانتهاك قانون المساواة الذي أقرته الأمم المتحدة 2010، مشيرة إلى أنّ المنظمة لم تغير قوانينها منذ تأسيسها عام 1950، بينما أصبحت المرأة اليوم قادرة على العمل والاهتمام بأطفالها وعائلتها في الوقت نفسه.

بدورها، أوضحت جوليا مورلي المديرة التنفيذية للمنظمة، أن قواعد المنافسة على اللقب متفق عليها منذ عقود طويلة، من قِبل أكثر من 118 دولة تشارك في المنافسة كل عام، مؤكدة على أن استبعاد المتزوجات والأمهات يهدف إلى حماية الأطفال بالدرجة الأولى.


ولم تكتف ديدوسينكو (24 عاماً) بالدعاوى القضائية، وإنّما دشنت حملة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لإثارة الملايين من متابعيها ضد قواعد الاشتراك في مسابقات الجمال، ما فتح باباً للجدال بين طرفين، أحدهما يرى أنّ ديدوسينكو تلاعبت في القوانين وتستحق الاستبعاد، والآخر يرى أنّها ظُلمت بسبب قوانين لم تعد تنفع في وقتنا الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم