الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بحجم خمسة ملاعب كرة قدم... افتتاح حديقة مائيّة أسطوريّة في ألمانيا (صور)

المصدر: "الصن"
ترجمة محمد أبوزهرة
بحجم خمسة ملاعب كرة قدم... افتتاح حديقة مائيّة أسطوريّة في ألمانيا (صور)
بحجم خمسة ملاعب كرة قدم... افتتاح حديقة مائيّة أسطوريّة في ألمانيا (صور)
A+ A-

افتُتحت في ألمانيا حديقة مائية ضخمة، يبلغ حجمها خمسة ملاعب لكرة القدم، حيث أطلق عليها "رولانتيكا"، في مدينة رست، بالقرب من الحدود الألمانية الفرنسية.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإن المتنزه الجديد يقع على بعد ساعة بالسيارة شمال مطار "EuroAirport" في بازل، وعلى بعد ساعتين بالسيارة من مطار شتوتغارت بألمانيا، ويضم 25 نقطة جذب مختلفة، بما في ذلك بركة الأمواج و17 منزلقاً مائياً.

ويضم المتنزه عدداً من الألعاب الجديدة المثيرة، كما يحتوي على منطقة فيها شرائح مصممة للأطفال الذين تراوح أعمارهم ما بين 3 و12 عاماً.

قاعة رولانتيكا مصممة على شكل صدفة، بنظام تدفئة حتى درجة حرارة 32 مئوية، وتضم 1700 كرسي وبعض الكافيهات والمطاعم لخدمة رواد المتنزه، بجانب منطقة خارجية فيها 500 كرسي للتشمس، ومسبح ساخن، كما أن هناك أيضاً خياراً لاستئجار واحدة من ثماني مناطق فخمة تسع لأربعة أشخاص وتطل على الحديقة المائية.

جاءت فكرة إنشاء الحديقة المائية مستوحاة من أسطورة إسكندنافية، حيث تنص الأسطورة على أن الإله لوكي أنشأ جزيرة رولانتيكا لقيادة البشر، وهو السبب في إطلاق أسماء من اللغة الإسكندنافية القديمة على بعص الألعاب، بما في ذلك Rangnakor و Trølldal و Vinterhal.

تم الانتهاء من بناء الحديقة المائية التي بُدئ العمل فيها في أيلول 2017، بعد 26 شهراً، حيث بلغت كُلفة بنائها وفندق Krønasår المجاور نحو 180 مليون أورو.

يحتوي فندق Krønasår ، وهو فندق متميز من فئة أربع نجوم، على 276 غرفة و28 جناحًا، وتبلغ تكلفة إقامة البالغين في غرفة مزدوجة مع وجبة الإفطار 107.50 أورو للشخص الواحد، حيث يتميز بتصميم خارجي على الطراز الاسكندنافي.

تشمل المعروضات في اللوبي الهيكل العظمي المتصاعد لـ Svalgur، ثعبان البحر العملاق الذي يعد جزءاً من أسطورة رولانتيكا، هناك نسخة طبق الأصل من سفينة Viking longship معلقة فوق الطاولات في Bubba Svens، مطعم Krønasår على طراز المعبد، حيث يتم تقديم بوفيه الإفطار كل صباح.

يمكن للحديقة المائية الصديقة للأسرة استضافة ما يصل إلى 3500 زائر في وقت واحد، ويُتوقع أن تستقبل حوالي 5000 شخص في اليوم، حيث يمكن حجز التذاكر عبر الإنترنت بـ 38.50 أورو للزوار الذين تبدأ أعمارهم من 12 عاماً أو أكثر.

تبلغ تكلفة تذاكر اليوم للأشخاص ذوي الحاجات الخاصة والأطفال الذين تراوح أعمارهم ما بين 4 سنوات و11 عاماً 35.50 أورو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم