الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مانشستر يونايتد يلحق بوتنهام الخسارة الأولى مع مورينيو

المصدر: "أ ف ب"
مانشستر يونايتد يلحق بوتنهام الخسارة الأولى مع مورينيو
مانشستر يونايتد يلحق بوتنهام الخسارة الأولى مع مورينيو
A+ A-

عاد البرتغالي #جوزيه_مورينيو خائباً من أرض #مانشستر_يونايتد، الذي أقاله قبل 11 شهراً، بخسارة فريقه الجديد #توتنهام بثنائية المهاجم الشاب ماركوس راشفورد 1-2، في المرحلة 15 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان فريق "الشياطين الحمر" أقال مورينيو لسوء النتائج، فعمل محللا تلفزيونيا قبل ان يعيّنه توتنهام الشهر الماضي بدلا من الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ويحقق معه بداية طيبة قبل سقوطه على ملعب "أولد ترافورد".

واستهل يونايتد الذي سيواجه جاره اللدود مانشستر سيتي السبت في موقعة أخرى، المباراة وهو يعاني الامرين بعد تعادليين مخيبين أديا إلى تراجعه إلى المركز التاسع.

لكن لاعبي المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير قدّموا اداء لامعا في الشوط الاول.

فبعد خطأ دفاعي من الكولومبي دافينسون سانشيز، لعب ماركوس راشفورد كرة ارضية من زاوية ضيقة خدعت الحارس الارجنتيني باولو غاتسانيغا الذي يتحمل مسؤولية كبيرة بالهدف (6).

لعب بعدها اليافع مايسون غرينوود ارضية قريبة أبعدها غاتسانيغا بصعوبة الى ركنية (23).

وكانت ابرز محاولات الشوط تسديدة رائعة لراشفورد من نحو 25 مترا صدتها العارضة بمساعدة من غاتسانيغا (25)، ثم سدد جيسي لينغارد كرة جميلة كرت جانب القائم الايسر (28).

ومن هجمة نادرة لتوتنهام، صد الحارس الاسباني دافيد دي خيا تسديدة قريبة من زاوية ضيقة للظهير العاجي سيرج اورييه، لكن لاعب الوسط دلي آلي تفوق بحركة واحدة جميلة على آشلي يونغ والبرازيلي فريد قبل ان يزرع الكرة بذكاء معادلا الارقام (39)، اثر استعانة بتقنية الفيديو (فار) للتأكد من عدم لمس الكرة يد آلي.

واستعاد يونايتد تقدمه سريعا بعد الاستراحة من ركلة جزاء حصل عليها الدولي راشفورد (22 عاما) لعرقلة من الفرنسي موسى سيسوكو ترجمها المتألق بنفسه عكس اتجاه غاتسانيغا (48).

وشكل الويلزي الشاب دانيال جايمس خطرا بتسديدة انقذها غاتسانيغا ببراعة (68). ودفع مورينيو بصانع اللعب الدانماركي كريستيان اريكسن المرشح لترك النادي والفرنسي تانغي نجومبيلي بدلا من البرازيلي لوكاس مورا وهاري وينكس، لكن يونايتد احتفظ بتقدمه حتى النهاية.

وتابع ليستر، بطل 2016، مشواره الرائع محققا فوزه السابع تواليا على ضيفه واتفورد متذيل الترتيب 2-0.

وكالعادة برز المهاجم الدولي جايمي فاردي مسجلا هدف التقدم (55 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة الهدافين، قبل ان يضيف جايمس ماديسون الثاني في اللحظات الاخيرة (90+5).

وصالح تشيلسي الرابع جماهيره عقب خسارته امام جاره وست هام 0-1، بفوزه على ضيفه أستون فيلا الخامس عشر 2-1.

وافتتح فريق المدرب فرانك لامبارد التسجيل عبر نجمه الجديد تامي ابراهام (22 عاما) من رأسية قريبة (23)، ليهز شباك الفريق الذي تألق في صفوفه الموسم الماضي معارا من تشيلسي.

وعادل المصري محمود حسن "تريزيغيه" لاستون فيلا من كرة قريبة تابعها على دفعتين برأسه وقدميه اثر عرضية من مواطنه احمد المحمدي (41). وهذا اول هدف في الدوري الانكليزي يصنعه ويسجله لاعبان مصريان.

واستعاد "البلوز" تقدمه عن طريق مايسون ماونت بتسديدة جميلة على الطائر هيأها له ابراهام بصدره (48).

وبقي ولفرهامبتون دون خسارة منذ ايلول الماضي واصبح خامسا بفوزه على ضيفه وست هام 2-0، بهدفي البلجيكي لياندر دندونكر (23) والايطالي باتريك كوتروني (86).

وفاز ساوثمبتون على نوريتش 2-1 بهدفي داني اينغز (22) وراين برتران (43)، مقابل هدف للفنلندي تيمو بوكي (66).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم