الجيش يرفع السواتر عند السلسلة الشرقية... واجراءات في الهرمل

13 شباط 2014 | 11:51

المصدر: خاص- "النهار"

  • المصدر: خاص- "النهار"

(الصورة عن "أ. ف. ب").

في ظل الاحتياطات والاجراءات الامنية التي يتخذها الجيش على طول السلسلة الشرقية التي تربط الحدود البنانية-السورية، نشطت جرافاته في رفع السواتر الترابية بدءاً من جرود القاع مروراً بالاراضي المحاذية لعرسال وصولاً الى جرود بريتال، الامر الذي يعوق حركة وصول سيارات مفخخة ومشبوهة الى لبنان. واستقدمت المؤسسة العسكرية تعزيزات الى هذه المنطقة، وكانت بدأت في هذه الخطوة وطورتها في الايام الاخيرة.
وتفيد مصادر امنية ان نقاط الضعف في هذه الاجراءات تبقى من جهة عرسال التي لا تزال حدودها مفتوحة مع بلدات سورية تنشط فيها جماعات من المسلحين في المعارضة ولديها افواج مقاتلة حتى داخل عدد من الاحياء في عرسال.
من جهة اخرى، لوحظ منذ بعد ظهر امس مضاعفة الاحتياطات الامنية في الهرمل والتي تمثلت في اقفال عدد من المعابر والطرق المؤدية الى المدينة تحسباً من وصول سيارات مفخخة يقودها انتحاريون يسعون للوصول الى قلب الهرمل. ولاقت هذه الاجراءات ارتياحاً في صفوف الاهالي، وهم يعلمون سلفاً انها تنعكس على حياتهم اليومية وتأخير انتقالهم الى المدارس واعمالهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard