الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الإماراتي يقيل فان مارفيك

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الإماراتي يقيل فان مارفيك
الاتحاد الإماراتي يقيل فان مارفيك
A+ A-

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن إقالة مدرب منتخبه الأول الهولندي بيرت فان مارفيك من منصبه، على خلفية وداع "الأبيض" لكأس الخليج الـ24 في الدوحة من الدور الأول.

وكتب الاتحاد في موقعه الرسمي عبر بيان مقتضب انه قرر "الاستغناء عن خدمات السيد بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الوطني الأول، وقدم المجلس الشكر للسيد مارفيك وجهازه الفني عن الفترة، التي قاد فيها تدريب الأبيض. وسيتم الإعلان عن اسم المدرب الذي سيتولى تدريب المنتخب الوطني خلال الأيام القادمة".

واستهل منتخب الإمارات مشواره في البطولة الخليجية بفوز على اليمن الجريح 3-0 بثلاثية علي مبخوت، لكن في مباراته الثانية سقط أمام العراق بهدفين، قبل أن يودع بخفي حنين أمام قطر المضيفة 4-2، حيث سجل له مبخوت أيضاً هدفين.

وأشرف فان مارفيك على الإمارات في 20 آذار الماضي خلفاً للإيطالي البرتو زاكيروني، لكنه يعاني بشكل كبير في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وبدأ مشواره بفوز لافت على أرض ماليزيا 2-1 بثنائية لمبخوت، الذي حقق ثلاثية "هاتريك" في مرمى اندونيسيا (5-0)، لكن المنتخب الخليجي مني بخسارتين موجعتين أمام تايلاند 1-2 وفيتنام 0-1، ليتراجع في مجموعة متواضعة الى المركز الرابع برصيد 6 نقاط وبفارق 5 عن فيتنام المتصدرة، مما أدى إلى توجيه انتقادات لاذعة للمدرب الهولندي.

وغرد المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي في حسابه بـ"تويتر": "مارفيك كان المدرب المناسب في التوقيت غير المناسب، وكأنه عند البعض كان مشكلتنا الوحيدة! حقيقة منظومتنا بالكامل تحتاج للتغيير، أولها رحيل كل من تسبب بتراجعنا المخيف جدا، هم من كان عليهم أحترام مشاعر الجميع والرحيل غير مأسوف عليهم".

وأشرف فان مارفيك (67 عاماً) على منتخب هولندا بين 2008 و2012 وقاده الى وصافة كأس العالم 2010، والسعودية بين 2015 و2017 وساهم في عودتها الى كأس العالم 2018، قبل أن يشرف على المنتخب الاسترالي في مونديال 2018، حيث خسر مرتين وتعادل مرة. وقاد فينورد روتردام إلى لقب كأس الاتحاد الأوروبي في 2002.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم