الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اعتصام لعمال بلدية طرابلس أمام القصر البلدي

طرابلس- "النهار"
اعتصام لعمال بلدية طرابلس أمام القصر البلدي
اعتصام لعمال بلدية طرابلس أمام القصر البلدي
A+ A-

نفّذت نقابة عمال بلدية طرابلس اعتصاماً امام القصر البلدي، بمشاركة عمال جميع الورش المختصة في البلدية، وذلك رفضاً لأسلوب إقصاء طرابلس من رئاسة اتحاد بلديات الفيحاء الذي تم أمس في سرايا طرابلس، وتأييداً لموقف رئيس البلدية الدكتور رياض يمق بالانسحاب من جلسة الانتخاب قبل التصويت وبالتالي قرار مجلس بلدية طرابلس بالانسحاب من عضوية اتحاد بلديات الفيحاء. ورفعت الأعلام اللبنانية واللافتات، وتحدث رئيس النقابة النقيب

طلال درغام، فقال: "رئاسة اتحاد بلديات الفيحاء من حق بلدية طرابلس شرعاً وعرفاً، نؤكد إدانتنا لما حصل بالأمس خلال جلسة انتخاب رئيس اتحاد بلديات الفيحاء، والرئاسة حق مشروع لطرابلس كعاصمة ثانية للبنان، وواجب علينا أن نقف وقفة عز وشموخ ونقول بأعلى صوت بأن رئاسة الاتحاد هي من حق بلدية طرابلس ولن نقبل بهذا المسلسل المدروس، بخاصة أن طرابلس تدفع 80% من واردات الاتحاد، أين العدل والإنصاف"؟

اضاف:" كما نحيي أعضاء المجلس البلدي الذين اتخذوا قرار الانسحاب من مجلس اتحاد بلديات الفيحاء بالإجماع، ونحن واياهم لن نقبل إلا بإعادة الإنتخابات، ووصول رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق لسدة رئاسة اتحاد بلديات الفيحاء".

وقبيل مغادرة العمال باتجاه السرايا، للتنديد بنتيجة الانتخابات وخروج طرابلس من الاتحاد، انضم رئيس البلدية الدكتور يمق الى المعتصمين، شاكراً وقفتهم، وقال:" لقد أثبتم جدارتكم ونجاحكم في عملكم البلدي في وقت شُلّت فيه جميع مرافق طرابلس، باستثناء مواكبتكم للمسؤوليات الملقاة على عاتقكم، فشكراً لكم عزيمتكم ومحبتكم لطرابلس واهلها".

وأكد يمق "موقف مجلس بلدية طرابلس بالانسحاب من الاتحاد ووقف التمويل حتى تصحيح الخلل"، وطلب من "جميع العمال العودة الفورية الى اعمالهم وتحمل مسؤولياتهم في هذا الوقت العصيب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم