الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الملك سلمان دعا أمير قطر للمشاركة في القمة الخليجية بالرياض

الملك سلمان دعا أمير قطر  للمشاركة في القمة الخليجية بالرياض
الملك سلمان دعا أمير قطر للمشاركة في القمة الخليجية بالرياض
A+ A-

أعلنت الدوحة أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى أمس دعوة من العاهل السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، للمشاركة في القمة الخليجية بالرياض.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الشيخ تميم تلقى "رسالة خطية" من الملك سلمان، "ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، تضمنت دعوة... لحضور اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية" المزمع عقدها في الرياض في 10 كانون الاول الجاري.

وأوضحت أن الرسالة تسلمها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لدى استقباله الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني.

وسبق للزياني أن صرح بأن القمة المقبلة لدول مجلس التعاون ستنعقد في الرياض في 10 كانون الاول، متوقعاً أن تخرج بـ"قرارات بناءة تعزز اللحمة الخليجية وتعمق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، وترسخ أركان هذا المجلس المبارك".

ويستمر منذ 5 حزيران 2017، توتر كبير في منطقة الخليج على خلفية قطع كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة التي اتهمتها الدول الأربع بـ"دعم الإرهاب" والتحول عن المحيط العربي نحو إيران، مما أدى إلى نشوب أزمة سياسية حادة بين الدول المشار اليها، إلى حرب إعلامية واسعة.

ومذذاك، لم تجمع أي قمة خليجية العاهل السعودي وأمير قطر، إلا أنهما شاركا في أعمال قمة جامعة الدول العربية في تونس في 31 آذار 2019.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم