على وقع التسريبات الحكومية... قطع جسر الرينغ وطرق بقاعية (فيديو وصور)

3 كانون الأول 2019 | 22:48

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(تصوير نبيل اسماعيل)

احتجاجاً على التسريبات بشأن تشكيل الحكومة المقبلة، قطع عدد من المحتجين الطريق من الأشرفية في اتجاه جسر الرينغ. وعملت القوى الأمنية على فتح الطريق في حين تزايدت أعداد المحتجين تباعاً واحضرت تعزيزات من القوى الأمنية.

وقال المتظاهرون أنهم يحتجون على ما خرج الى العلن عن شكل الحكومة المقبلة والأسماء المشاركة فيها، ومنهم من اعترض على تسمية سمير الخطيب تحديداً. 

وبعد منتصف الليل قامت القوى الأمنية بإعادة فتح الطريق مستخدمةً القنابل المسيلة للدموع، ونشر الناشطون مقاطع فيديو توثق ملاحتقهم داخل الشوارع المحيطة بجسر الرينغ.













تزامناً، قطعت بعض الطرق ضمن نطاق #البقاع:

- المرج

- تعلبايا

- شتورا

- جديتا العالي

- دوار كسارا

- كامد اللوز

كذلك، قطع السير على اوتوستراد #طرابلس عند جسر البالما بالاتجاهين. 

وكان عقد لقاء مساء اليوم بين رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري والمعاون السياسي للامين العام لحزب الله حسين خليل ووزير المال علي حسن خليل.

وترددت معلومات ان "اللقاء كان ايجابياً لكنه لم يكن حاسماً بانتظار اللقاء الذي سيجمع الحريري بالمرشح لتأليف الحكومة سمير الخطيب".

تزامنا، اكد الوزير في حكومة تصريف الاعمال محمد قماطي انه "نشهد في الساعات الاخيرة تطورات ايجابية واضحة على مستوى التكليف وشكل الحكومة، وبعد هذه الفترة الطويلة من المفاوضات الصعبة الامور تتجه الى حكومة اختصاصيين وسياسيين وسنشارك بوزراء سياسيين واختصاصيين".

يذكر أن الجيش عمد بالامس على فتح طريق الناعمة بالقوة.

وكان قطع الطرق مدار خلاف في اوساط الحراك، ولوحظ تراجع استخدام هذا التكتيك بعد سقوط الضحيتين نتيجة حادث سير على طريق الجية بسبب قطع الطريق، وتزامنا مع اعلان الجيش قراره بعدم السماح بتقييد حركة التنقل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard