ماكرون يتّهم تركيا بـ"العمل أحيانا مع مقاتلين مرتبطين بداعش": "تُقاتل ضدَّ مَن قاتلوا معنا"

3 كانون الأول 2019 | 17:46

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ماكرون (أ ف ب).

اتهم الرئيس الفرنسي ايمانويل #ماكرون القوات التركية اليوم الثلثاء بالعمل احيانا مع مقاتلين مرتبطين بتنظيم #الدولة_الإسلامية في عملياتها في شمال #سوريا.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الاميركي دونالد #ترامب: "عندما أنظر إلى تركيا أرى أنها الآن تقاتل ضد من قاتلوا معنا. وأحيانا تعمل مع مقاتلين على صلة بداعش".

ومن المقرر أن يجتمع ماكرون بنظيره التركي رجب طيب اردوغان في وقت لاحق من اليوم.

وأكد ماكرون ان مسالة تنظيم الدولة الاسلامية يجب أن تكون واضحة، وقال ان تصرفات تركيا ضد المقاتلين الاكراد الذين ساعدوا الحلفاء في القتال ضد التنظيم الجهادي تظهر الحاجة الى تحسين التنسيق.

وقال: "لقد فقدنا التعاون مع تركيا بشأن الأمن والتجارة والهجرة والاتحاد الأوروبي وفرنسا"، مضيفًا أنه يجب تقديم توضيحيين في القمة.

وأوضح: "كيف يمكن أن تكون عضوا في الحلف وتعمل مع روسيا وتشتري منها اشياء؟"، في اشارة الى شراء انقرة نظام اس-400 الدفاعي الروسي.

وثانيا، قال ماكرون يجب ان يطرح سؤال حول ما إذا كانت تركيا ترغب في البقاء عضواً في حلف الناتو اذا تمسك اردوغان بتهديده تأخير اجراءات الدفاع في البلطيق اذا لم تعلن دول الحلف ان المقاتلين الاكراد ارهابيون.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard