"فايسبوك" تضيف هذه الميزة إلى "واتساب" أيضاً

3 كانون الأول 2019 | 15:46

واتساب وفايسبوك ( أ.ف.ب)

يعمل تطبيق #فايسبوك على توسيع ميزة Crisis Response او "الاستجابة للأزمات"، وهي ميزة الإبلاغ عن الكوارث والاتصالات التي تم استخدامها في 300 أزمة في أكثر من 80 دولة.

وأعلنت الشركة العملاقة اليوم عن العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك تكاملها مع تطبيق #واتساب، ودعمها لمشاركة المعلومات المباشرة وتوسيع أدواتها مثل خرائط أفضل للكوارث.

وكانت ميزة "الاستجابة للأزمات" نشأت في الأصل من مجموعة من الميزات التي من شأنها مساعدة الأسرة والأصدقاء والمجتمعات على دعم بعضهم البعض في أعقاب حدوث أي كارثة. ومنذ عامين، نظم "فايسبوك" هذه الأدوات - مثل Safety Check و Help Community وجمع التبرعات - وكل ذلك في مركز "الاستجابة للأزمات" المركزي.

ووفقاً لـ"تك كرانش" فستقوم "فايسبوك" اليوم بإضافة وظائف جديدة إلى هذه الميزة من شأنها أن تتيح للأشخاص في المناطق المتأثرة مشاركة معلومات مباشرة حول ما يشاهدونه أو يعتقدون أنه يجب على الآخرين معرفته - مثل انهيار المباني أو إغلاق الطرق. هذا بالإضافة إلى قدرتها الحالية على مشاركة الطلبات أو عروض المساعدة، كما كان يحدث ذلك من قبل.

وستعمل الميزة الجديدة الآن مع "واتساب"، حيث يمكن للناس الآن تقديم أو طلب المساعدة من خلال تطبيق المراسلة، بدلاً من استخدام "فايسبوك ماسنجر" فقط.

كما سيتم تحديث وتوسيع أدوات "Data for Good" من خلال الشراكات مع أكثر من 100 منظمة، وسيوفر "فايسبوك" خرائط الكوارث ومنظمات الإغاثة بمعلومات حول مكان توزيع اللوازم، استنادًا إلى بيانات مجمعة مجهولة المصدر.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard