"حماس" في لبنان: الأوضاع الراهنة في لبنان تدفع اللاجئين الفلسطينيين إلى الهجرة

3 كانون الأول 2019 | 10:32

المصدر: النهار

تعبّر جهات حماس داخل لبنان عن أملها في أن الحكومة اللبنانية ستفعل في القريب العاجل كل ما يلزم لمنح الفلسطينيين في الدولة حقهم

ذكر مصدر مقرّب من قادة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في لبنان أن سياسة التمييز التي تنتهجها الحكومة اللبنانية ضد اللاجئين الفلسطينيين في الدولة تصعّب عليهم الحصول على فرص عمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم، الأمر الذي يدفعهم لتفضيل الهجرة من لبنان إلى دول أخرى.

وجاء هذا التعبير مواصلة لما صرح به ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، وتم نشره في موقع الحركة "بال انفو" في 4 سبتمبر (أيلول) الحالي من أن هناك جهات دولية تسهّل هجرة اللاجئين الفلسطينيين إلى الدول الأوروبية وكندا وغيرها من الدول لإنهاء حق العودة وتصفية قضية اللاجئين.

وتؤكد هذه التعبيرات التي أدلى بها المصدر المقرب من حماس والذي فضّل عدم كشف هويته بأن سياسة الحكومة اللبنانية ضد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتي تحظى بتأييد صامت من قبل حركة حزب الله تساعد بالفعل في نشاط تلك الجهات الدولية حيث إنها تدفع الفلسطينيين للبحث عن حظهم خارج لبنان.

هذا وتعبّر جهات حماس داخل لبنان عن أملها في أن الحكومة اللبنانية ستفعل في القريب العاجل كل ما يلزم لمنح الفلسطينيين في الدولة حقهم في العيش بكرامة وإفشال مخططات تلك الجهات الدولية للمسّ بحق اللاجئين المشروع في العودة إلى وطنهم وديارهم في فلسطين.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard