محمد صلاح يحقق إنجازاً تاريخياً للعرب بجائزة الكرة الذهبية

3 كانون الأول 2019 | 14:22

المصدر: "النهار"

محمد صلاح.

وُجد محمد صلاح نجم المنتخب المصري لكرة القدم، فريق ليفربول الإنكليزي، في المركز الخامس بقائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2019، من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، حيث تُوج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بالجائزة.

وفاز ميسي بالكرة الذهبية "بالون دور" لأفضل لاعب في العالم للعام 2019 للمرة السادسة في تاريخه، بعد منافسة مع الثلاثي ساديو مانيه وكريستيانو رونالدو وفيرجيل فان دايك، ليصبح أكثر لاعب في التاريخ فوزاً بالجائزة ويفض الشراكة مع البرتغالي رونالدو الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات من قبل.

محمد صلاح حقق أفضل إنجاز للعرب في جائزة الكرة الذهبية من "فرانس فوتبول" بالفوز بالمركز الخامس، محطماً رقمه السابق في العام الماضي الذي شهد احتلاله المركز السادس، بينما حلّ الجزائري رياض محرز في المركز العاشر.

ويُعد المركز الخامس لمحمد صلاح هو أفضل إنجاز للاعبين العرب في جائزة الكرة الذهبية من "فرانس فوتبول"، بعد المركز السادس في العام الماضي، حيث يعد ثالث لاعب عربي يوجد في قائمة المرشحين للفوز بالجائزة الشهيرة، حيث سبقه العراقي يونس محمود، الذي نال المركز التاسع والعشرين العام 2007، والجزائري رياض محرز الذى حصل على المركز السابع العام 2016.

كما شهدت الجائزة تفوق محمد صلاح على بعض النجوم العالميين على رأسهم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والأوروغواياني لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني، والإنكليزي هاري كين لاعب توتنهام، والفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، والبلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد، و كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard