"شخص وزّع مليوني دولار على الأهالي في قانا"؟ FactCheck#

2 كانون الأول 2019 | 20:10

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

شخص يعدّ دولارات (صورة تعبيرية، النهار).

تمّ تناقل، عبر الواتساب، منشور يزعم أن "أحد الاشخاص وزّع مليوني دولار أميركي على الاهالي في بلدة قانا الجنوبية". FactCheck#

"النّهار" سألت من أجلكم... وقد قال مصدر مطّلع في بلدة قانا ان "الكلام المتناقل أنّ احد الاشخاص وزع على الاهالي مليوني دولار أميركي، او عشرات آلاف الدولارات وفقا لما قيل ايضا، كلام غير واقعي اطلاقا". وتدارك: "توزيع المال على الناس بالملايين او الآلاف المذكورة، لا يمكن مشاهدته الا بالأفلام". 

وربط هذا المنشور بـ"شائعة طاولت شخصاً محدّداً معروفا في البلدة، ويعمل لديه كثيرون"، وذلك على خلفية تظاهرة عمال امام احد مصارف المنطقة، احتجاجا على عدم قبض مستحقاتهم المالية. وقال: "الهدف وراء نشر شائعة المليوني دولار هو تخفيف الضغط عن ذلك المصرف، والتصويب على الرجل عبر القول ان لديه اموالا كثيرة، وهو يوزعها بالملايين". 

وأوضح ان "ثمة مساعدات يخصّها مقتدرون، على مستوى بلداتنا الجنوبية، لأشخاص محتاجين او مرضى، وذلك من باب التكافل الاجتماعي والانساني. وهذا أمر عادي، وموجود لدينا. لكن المبالغ التي قيل انها استُخدمت اخيرا للمساعدة، مبالغ جدا فيها".     

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard