الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

أداة جديدة من "فايسبوك" تسهّل نقل صورك إلى أي خدمة أخرى

أداة جديدة من "فايسبوك" تسهّل نقل صورك إلى أي خدمة أخرى
أداة جديدة من "فايسبوك" تسهّل نقل صورك إلى أي خدمة أخرى
A+ A-

هل تقوم بتحميل الآلاف من الصور على #فايسبوك وتريد الوصول إليها من تطبيق أو موقع ويب آخر؟ الآن سوف تتيح لك شبكة التواصل الاجتماعي القيام بذلك، إذ كشفت عن أداة لنقل الصور، من شأنها أن تتيح للمستخدمين نسخ جميع صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم من "فايسبوك" إلى "صور غوغل" - Google photos ومن ثم إلى أي موقع تواصل اجتماعي آخر.

وبحسب ما ذكره موقع "الدايلي مايل"، فقد أُنشئت هذه الأداة كجزء من مشروع نقل البيانات المفتوح المصدر Data Transfer Project، وهو شراكة تقنية بين الشبكات الاجتماعية الكبرى والشركات الرقمية المصممة لجعل المعلومات المستضافة على إحدى خدمات وسائل التواصل الاجتماعي متاحة على خدمات أخرى.

وتعد "أبل" و"فايسبوك" و"غوغل" و"مايكروسوفت" و"تويتر" جزءاً من مشروع نقل البيانات في الوقت الحالي، لكن من المتوقع أن تنضم المزيد من الشركات في المستقبل.

وقال ستيف ساترفيلد، مدير الخصوصية في "فايسبوك": "نعتقد أنه إذا كنت تشارك البيانات مع خدمة ما، فيجب أن تكون قادراً على نقلها إلى خدمة أخرى، وهذا هو مبدأ قابلية نقل البيانات، والذي يمنح الناس التحكم والاختيار مع تشجيع الابتكار أيضًا".

وأوضح "فايسبوك" أنه يريد بناء حلول عملية لإمكانية نقل البيانات يمكن للناس الوثوق بها واستخدامها بشكل فعال، فمن الممكن بالفعل للأشخاص تنزيل جميع البيانات التي يحتفظ بها "فايسبوك" كملف أرشيف واحد.

وأكدت الشركة إنه بينما يتم تطوير الأداة الجديدة على برنامج مفتوح المصدر، وسيتم تشفير البيانات خلال رحلتها من فايسبوك إلى Google Photos وإلى أي شركة أخرى تتم إضافتها في المستقبل.

وأضاف ساترفيلد: "نعلم أنه لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا، لذلك نشجع الشركات الأخرى على الانضمام إلى مشروع نقل البيانات لتوسيع الخيارات المتاحة للأفراد ومواصلة دفع ابتكار قابلية نقل البيانات إلى الأمام".

الجدير ذكره، لا تتوفر أداة "فايسبوك" الجديدة إلا في أيرلندا مبدئياً، ولكن سيتم طرحها في جميع أنحاء العالم في العام 2020.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم