كيف تصمم أوريت نيويورك مجوهراتها؟

4 كانون الأول 2019 | 12:30

المصدر: النهار

مجوهرات.

كانت ولادة علامة "أوريت" في مدينة نيويورك ثمرة رغبة المصممتين صوفي خان وبشرى الزهراوي في تقديم مجوهرات فاخرة وصديقة للبيئة، تجمع بين التصميم المدروس بعناية والدقة الحرفية المتناهية والأسعار المقبولة.

وبعد بحثها واستقطابها لأفضل مَهَرة صياغة المجوهرات من مختلف أنحاء العالم، أطلقت "أوريت" ورشتها في نيويورك، عاقدةً العزم على صياغة جميع قطعها، منذ البداية وحتى اللمسات الأخيرة، في قلب المدينة الأميركية. وهكذا، تمكنت العلامة من تبني هيكلية عادلة لأسعار قطعها، وذلك بفضل اعتمادها نموذج البيع المباشر للعملاء دون أي وسيط.

وتمتاز قطع "أوريت" بأشكالها الهندسية المميزة، وتصاميمها التي تخطف الأنظار رغم طابعها الهادئ، حيث تضفي جاذبيةً لا يخبو ألقها في أي إطلالة، سواء تم ارتداؤها بشكل منفرد أو كتوليفة من عدة قطع مع بعضها على طبقات؛ كل ذلك يجعل من مجوهرات "أوريت" الخيار المثالي لعشاق الأناقة البسيطة الراقية.

وتضم مجموعة "أوريت" تشكيلة "إيسنشل"، وهي الأرضية المتينة التي تستند إليها العلامة بتصاميمها الكلاسيكية متقنة الصنع، وتشمل السوار الماسي الناعم، والخاتم الذي يحمل بصمة العلامة الفريدة، إلى جانب أقراط الأذن الناعمة التي تكمل الإطلالة المثالية. أما تشكيلة "ستيتمنت" فتأتي بتصاميم أكثر تفرداً وجرأة، والتي تضفي إطلالةً متميزة تنبض بالحياة.

وتصنع "أوريت" مجوهراتها من أفخر المواد المتاحة، مع ضمانة المتانة مدى الحياة. وتنطلق العلامة من اعتقادها الراسخ باقتناء أفخر المنتجات المتاحة ضمن الميزانية، لتطبق المبدأ ذاته في توريد المواد، ملتزمةً باستخدام الذهب الحقيقي الخالص من عيار 18 قيراطاً، كما تتفرد بكونها واحدةً من قلة قليلة من علامات المجوهرات الفاخرة التي تستخدم الفضة الإسترلينية المطلية بالذهب، لتتيح بذلك أوسع طيف ممكن من الخيارات لعملائها.

وفي الوقت ذاته، يتعامل فريق التصميم لدى العلامة بمنتهى الدقة والحرص مع قطع الألماس المستعملة في صياغة القطع، حيث يتتبع مسيرة كل واحدة منها بدءاً من استخراجها من منجم التنقيب وحتى وصولها إلى الورشة، ليضمن توريدها من المصادر التي أثبتت التزامها بأعلى المعايير الأخلاقية والبيئية. وتلتزم "أوريت" بما يُعرف بـ"المعايير الأربعة" التي وضعها "المعهد الأميركي لعلم الأحجار الكريمة"، في ما يتعلق بالماس، وهي اللون، والقص، والنقاء، والوزن بالقيراط؛ لتكون النتيجة قطعاً ماسيةً تمتاز بقصاتها المتناسقة وفق النسب المثالية وألقها الذي لا يقاوم.

وبالنسبة للؤلؤ، فهو يأتي بأشكال متنوعة، إلا أن "أوريت" لا تستخدم إلا شكلاً واحداً منها وهو اللؤلؤ المستدير، والذي يُعد الأكثر ندرةً والأعلى قيمةً، وتتألف تركيبته من طبقات متتالية من البلورات. ويُعد لؤلؤ الماء العذب العملاق أجود أنواع اللؤلؤ المستدير بتصنيف AAA، وهو يُستخرج من بحر الجنوب ويصل قطره إلى 12 مم. أما لؤلؤ "أكويا" فهو أصغر حجماً، حيث يتراوح قطره بين 6.0 و8.5 مم، ويتم استخراجه من اليابان.

وفي حين تحرصان على تقديم أعلى معايير الجودة، اعتزمت مؤسِستا "أوريت" على أن تجعلا من علامتهما منصةً لإحداث تغيير إيجابي حقيقي في عالم صناعة المجوهرات، وهو الذي لطالما حمل وصمات الضرر البيئي وممارسات استغلال اليد العاملة. وهكذا، تلتزم العلامة التزاماً صارماً بحقوق الإنسان ومعايير المسؤولية البيئية، ولا تقبل أي تنازل في ما يتعلق بمصادر الذهب والماس واللؤلؤ، مصرةً على توفير الظروف اللائقة للعمال واحترام المجتمعات المحلية من السكان الأصليين.

يمكن اقتناء قطع "أوريت" عبر الموقع الإلكتروني www.auratenewyork.com مع إمكانية الشحن إلى مختلف أنحاء العالم، والشراء بالعملات المحلية بما فيها الدرهم الإماراتي.



نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard