حصاد المصريين في الجولة الأولى للمجموعات الأفريقية

2 كانون الأول 2019 | 10:03

المصدر: "النهار"

نواذيبو مع المصري.

خاضت الأندية الأربعة الممثلة لمصر في المنافسات الأفريقية، الجولة الأولى لدور المجموعات خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث سقط الكبيران الأهلي والزمالك خارج ملعبيهما في دوري أبطال أفريقيا، في حين حقق بيراميدز والمصري الفوز خارج ديارهما في  الكونفدرالية، وتصدرا المجموعة الأولى.

فشل الأهلي في تحقيق الفوز الأول لمصر على النجم الساحلي في عقر داره فى رادس، بعد تعذر لعب المباراة في مقره بمدينة سوسة، يوم الجمعة 29 تشرين الثاني، وخسر بهدف دون رد سجله المخضرم ياسين الشيخاوي.

في مباراة بطلها الحكم البوتسواني غوشوا بوندو، الذي طرد مدافع الأهلي أيمن أشرف في أول ربع ساعة.

وينجح النجم الساحلي في إيقاف سلسلة انتصارات الأهلي المتتالية أفريقياً ومحلياً.

وحول بيراميدز في أول ظهور له في مجموعات الكونفدرالية، تأخره أمس الأحد أمام إينوغو رينجرز النيجيري بملعبه بهدف إلى فوز عريض بثلاثية، محققاً فوزه الرابع على التوالي.

وعادل ممثل مصر، رقم النجم الساحلي القياسي أفريقياً، عندما حقق 4 انتصارات متتالية خارج ملعبه في بطولة الكونفدرالية 2006،

في حين دخل نجمه محمد فاروق سلامة التاريخ، بتسجيله الهدف رقم 100 للأندية المصرية في مجموعات الكونفدرالية، والهدف الأول لفريقه في المباراة.

في حين عادل النادي المصري، رقم الأهلي السابق في تحقيق 5 انتصارات أفريقية متتالية في نسخة واحدة، والتي حققها الأهلي في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1993، بعد فوزه 3-2 على أف سي نواذيبو بطل موريتانيا في أول مواجهة مصرية موريتانية على مستوى الأندية أفريقياً، وهو الفوز رقم 100 للأندية المصرية في دور المجموعات، بواقع 66 في دوري أبطال أفريقيا، و34 في الكونفدرالية.

وحمل الهدف الثاني للنيجيري أوستين أموتو مامتشي، الهدف رقم 400 للأندية المصرية خارج ملاعبها أفريقياً.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard