أرقام لافتة حول عدد المصابين بالإيدز في مصر

2 كانون الأول 2019 | 13:48

المصدر: "النهار"

شعار مكافحة الإيدز.

كشفت وزارة الصحة المصرية، مفاجأة بشأن عدد المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" في مصر، حيث أعلنت الدكتورة فاتن بيومي عضو البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، خلال احتفالية منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للإيدز، أن عدد المصابين بالمرض في مصر حتى تشرين الثاني 2019 بلغ 13 ألف حالة، منهم 7800 يتلقون العلاجات الدوائية، فيما وصل عدد الحالات الجديدة التي تم اكتشافها إلى 2170 حالة.

وأضافت عضو البرنامج الوطني المصري لمكافحة الإيدز، أن أعلى فئة عمرية بين المصابين بالمرضي تراوح ما بين 25 و35 عاماً ويمثلون 42% من مجمل الحالات التي تم اكتشاف إصابتها.

فيما أكد الدكتور عبدالهادي مصباح، أستاذ المناعة والفيروسات، في تصريحات تلفزيونية أن الأرقام الصحيحة للمصابين بالإيدز في مصر تفوق الأرقام الرسمية، حيث وصل عدد المصابين بالمرض إلى 22 ألفاً من بينهم 6300 من الإناث، لافتاً إلى أن 31% فقط من المرضى يتلقون العلاج.

وأضاف أن العلاقات الجنسية غير المحمية خارج إطار علاقة الزواج تمثل 99.9% من الإصابة بفيروس الإيدز، ويأتي بعد ذلك المشاركة بالحقن من خلال المخدرات، مشيراً إلى أن العلاقات المثلية تمثل أكثر من 11% في نسبة حالات الإصابة الجديدة في مصر.

وشدد أستاذ المناعة والفيروسات، على أن الأشخاص المثليين ينقلون العدوى إلى زوجاتهم دون علمهن بإصابتهم بفيروس الإيدز.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard