مواجهات حاسمة في كأس الخليج الـ24

1 كانون الأول 2019 | 20:52

المصدر: "النهار - قطر"

من مباراة عمان والكويت.

ستكون الجولة الأخيرة من الدور الأول لـ #كأس_الخليج الـ24 في كرة القدم، المقامة في العاصمة القطرية #الدوحة حتى 8 كانون الأول الحالي، حاسمة لأكثر من منتخب، بعدما خُلطت الأوراق بعد النتائج التي تحققت في الجولة الثانية.

ففي المجموعة الأولى، يعيش المنتخب القطري (بطل آسيا 2019) خطر الخروج الباكر على أرضه وأمام جماهيره، حين يلتقي مع نظيره الإماراتي عند الساعة 17:30 من بعد ظهر الإثنين بتوقيت الدوحة (16:30 بتوقيت بيروت)، في استاد خليفة الدولي.

وكان العراق أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، بتصدره المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على قطر والإمارات، وهو سيلعب مع اليمن في مباراة هامشية، بعدما ودّع الثاني البطولة، لكنه يسعى إلى تحقيق فوزه الأول في تاريخ مشاركاته في كأس الخليج، وذلك في استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

ويحتاج "العنابي" إلى نقطة وحيدة لضمان الصعود إلى المربع الذهبي، بفارق الأهداف عن الإمارات، بينما لا خيار أمام "الأبيض" إلا الفوز، حيث جمع الأول فارق أهداف بلغ +5 (سجل 7 أهداف وتلقى 2)، في حين جمع الثاني فارق أهداف بلغ +1 (سجل 3 أهداف وتلقى 2).

ويعول صاحب الأرض على نجوم من العيار الثقيل، أبرزهم المعز علي وأكرم عفيف وحسن الهيدوس، بينما يعوّل الضيوف على علي مبخوت، في ظل غياب نجمه عمر عبدالرحمن "عموري".

وفي المجموعة الثانية، لن تقل المواجهتان أهمية، حيث يلتقي المنتخب العماني حامل اللقب مع السعودية عند الساعة 20:00 مساءً بتوقيت الدوحة (19:00 بتوقيت بيروت) في استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في حين يلعب المنتخب الكويتي مع نظيره البحريني في التوقيت نفسه، ولكن في استاد خليفة الدولي.

ورغم البداية الرائعة للكويت والفوز على السعودية 2-0، خسر "الأزرق" في المباراة الثانية أمام عمان (1-2)، ليحصد 3 نقاط متساوياً مع "الأخضر" الثالث، مقابل 4 نقاط لحامل اللقب في الصدارة، ونقطة يتيمة لبطل غرب آسيا في المركز الأخير.

وتلقى المنتخب الكويتي ضربة موجعة في مباراته أمام عمان، بإصابة لاعبه مبارك الفنيني، الذي سيخضع للعلاج في مستشفى "سبيتار" للطب الرياضي.

وأعرب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف عن شكرة للشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليج العربي على تعاونه لتسهيل علاج اللاعب.

أرقام قبل الجولة الحاسمة:

ارتفع عدد الأهداف في كأس "خليجي 24" إلى 23 هدفاً بعد الجولة الثانية.

وشهدت الجولة الثانية تحقيق 4 انتصارات في المباريات الأربع، حيث شهدت أيضاً تسجيل "هاتريك" جديد، ليرتفع عدد "الهاتريك" في البطولة حتى الآن إلى 2، فيما ارتفع عدد الثنائيات إلى 2 أيضاً، بعدما سجل العماني عبدالعزيز المقبالي هدفين في شباك الكويت.

وبلغ عدد اللاعبين الذين شاركوا فعلياً في كأس الخليج 142 لاعباً حتى بعد الجولة الثانية من بين 182 لاعباً مسجلين في قوائم المنتخبات الثمانية المشاركة.

وتخطى عدد الأهداف المسجلة حتى الآن عدد الأهداف المسجلة في كامل دور المجموعات بالنسخة السابقة لكأس الخليج أي "خليجي 23" بالكويت.

وسجلت المنتخبات المشاركة في الـ8 مباريات التي جرت في دور المجموعات من النسخة الحالية 23 هدفاً، بينما سجلت المنتخبات المشاركة في النسخة الماضية 22 هدفاً في كل مباريات دور المجموعات في تلك النسخة.

ويتقاسم كل من لاعب قطر عبد الكريم حسن ولاعب الإمارات علي مبخوت قمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد ثلاثة أهداف.

ولم تظهر البطاقة الحمراء حتى الآن.

وشهدت الجولة الثانية احتساب 4 ركلات جزاء، فقد أهدر لاعب العراق علي عدنان ضربة جزاء أمام الإمارات، وسجل لاعب قطر عبدالكريم حسن أمام اليمن، وكذلك سجل لاعب المنتخب العماني عبدالعزيز المقبالي هدفين في مرمى الكويت من ضربتي جزاء.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard