انتفاضة صيدا لا كلل ولا ملل... مسيرات مطلبية وندوات حوارية (فيديو)

1 كانون الأول 2019 | 18:19

المصدر: صيدا- "النهار"

  • أحمد منتش
  • المصدر: صيدا- "النهار"

اعتصام أمام مصرف لبنان في صيدا (أحمد منتش).

من دون كلل ولا ملل وبعزيمة صلبة لا تلين، يواصل المعتصمون في ساحة الانتفاضة في #صيدا تحركاتهم الاحتجاجية منذ اندلاعها في 17 تشرين الأول الماضي، مترافقة مع إحياء ندوات وحوارات سياسية واقتصادية وثقافية وفنية تهدف إلى تسليط الضوء على مطالب المنتفضين وعلى مكامن الفساد وسياسات النهب وهدر المال العام.

وعلى مدى ثلاثة أيام متواصلة، ينظّم المتظاهرون في ساحة الانتفاضة مسيرات ليلية تتركز حول مصرف لبنان قرب سرايا صيدا الحكومية. ولم يكتفِ المتظاهرون برفع الشعارات المندّدة بالسياسة المالية، بل رشقوا واجهات المبنى بالبيض والبندورة. ثم توجّه المتظاهرون نحو أحياء صيدا القديمة وناشدوا أبناء المدينة مواصلة التحرك والنزول ‘إلى الشارع والتجمع كل يوم في ساحة الانتفاضة حتى تحقيق مطالبهم.

وتحت عنوان "سيكولوجيا الثورة، الايدولوجيا واليوتوبيا"، أقيمت ندوة في ساحة الانتفاضة تحدّث فيها الدكتور داود فرج، وأقيم قرب مصرف لبنان لقاء حواري مع المنتفض محمد بزيع بعنوان "نحنا والمصارف، شو النا وشوعلينا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard