الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أول تعثر لفليك مع بايرن ميونيخ

المصدر: "أ ف ب"
أول تعثر لفليك مع بايرن ميونيخ
أول تعثر لفليك مع بايرن ميونيخ
A+ A-

عاد #بايرن_ميونيخ حامل اللقب في آخر 7 مواسم إلى نتائجه السلبية بخسارته أمام ضيفه باير ليفركوزن المنقوص عددياً 1-2، مما أتاح للايبزيغ، الفائز على أرض بادربورن متذيل الترتيب 3-2 الانفراد موقتاً بصدارة ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم.

وبهدفي الجامايكي الشاب ليون بايلي، مني المدرب الموقت لبايرن هانزي فليك بأول خسارة في 5 مباريات بعد حلوله بدلاً من الكرواتي المقال من منصبه نيكو كوفاتش.

وأنهى ليفركوزن، الذي صعد الى المركز السابع المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد مدافعه جوناثان تاه في الدقيقة 81 لعرقلة البرازيلي كوتينيو، عندما كان بايرن يشن هجمات متلاحقة لمعادلة الارقام.

ورفع لايبزيغ رصيده الى 27 نقطة بفارق نقطتين عن بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي يستقبل الأحد فرايبورغ في مباراة قوية، فيما تجمد رصيد بايرن عند 24 نقطة في المركز الرابع.

وكان فليك، الذي سيشرف على الفريق البافاري على الاقل حتى كانون الثاني المقبل، فاز في أول 4 مباريات وسجل فريقه 16 هدفاً دون ان تهتز شباكه، في أفضل بداية لمدرب جديد في بايرن.

لكن على ملعب "اليانز ارينا" لم يكن موفقاً ضمن المرحلة 13، فأصاب القائم والعارضة ثلاث مرات، امتلك الكرة بنسبة 75 في المئة وسدد 24 مرة على المرمى أي ضعف تسديدات ليفركوزن.

وتقدم ليفركوزن عبر السريع بايلي (22 عاما) الذي تفوق على المدافع الفرنسي بنجامان بافار اثر تمريرة لامعة من كيفن فولاند واطلق ارضية محكمة من حافة المنطقة الى يمين الدولي مانويل نوير.

وبعد حرمان الخشبات بايرن من التسجيل عبر سيرج غنابري والكرواتي ايفان بيريشيتش، عادل توماس مولر في الدقيقة 34 بيسارية ارضية جميلة من حدود المنطقة.

لكن ليفركوزن استعاد تقدمه بعد 113 ثانية عندما تفوق بايلي على الإسباني خافي مارتينيز وسدد يسارية ارضية من داخل المنطقة في الشباك البافارية.

وعاند الحظ لاعبي بايرن، خصوصاً هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، صاحب رباعية في ربع ساعة ضد النجم الاحمر الصربي في دوري أبطال أوروبا.

وأهدر ليفا الفرص والمرمى تحت رحمته، ليبقي على رصيده الرائع البالغ 27 هدفا في 20 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وتحدث فليك بعد الخسارة: "في الشوط الاول لم نكن منتبهين، عرفنا ان ليفركوزن قوي جدا في المرتدات. لا يمكنني ان انتقد التزام وارادة فريقي، لكن لم نكن جيدين في ترجمة فرصنا".

وقال نوير، الذي يواجه فريقه بوروسيا موشننغلادباخ الأسبوع المقبل: "لم يكن الحظ إلى جانبنا اليوم. قدمنا شوطا ثانيا جيد".

وهذه الخسارة الثانية لبايرن هذا الموسم على أرضه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم