مجلس الأزياء العربي: "صناعة الأزياء تؤمّن 20 مليون وظيفة"

30 تشرين الثاني 2019 | 16:30

المصدر: النهار

شارك مجلس الأزياء العربي في مؤتمر MEDA WEEK 2019 الذي أقيم في برشلونة بحضور فعاليات اقتصادية من الخليج وشمال أفريقيا بنسخته الثالثة عشر. فشارك نحو 45 دولة عالمية فيه وتحدث ممثل المجلس السيد جاكوب أبريان عن أن قطاع الإقتصاد الإبداعي أوجد نحو 20 مليون وظيفة في سوق الدول العريبة وخلق تنمية إقتصادية مستدامة في دول عربية عديدة ومنها لبنان ومصر والمغرب وعزّز من مكانة وحيوية الإقتصاد الإبداعي فيها.

وتحدث أن مهمة المجلس تكمن في إيصال دول الخليج الى الريادة في قطاع الاقتصاد الإبداعي، وفي تعزيز دور الدول العربية الأخرى في مجال تصنيع الملابس والأكسسوارات، معتبراً أنّ هذه الخطة لا تعود بالنفع على الدول العربية فقط بل الأوروبية. كما شرح أهمية تدوير المنتوجات والمواد الأولية، وحذّر من مضار استخدام المواد البلاستيكية غير القابلة للتدوير والتي تلوّث البيئة.

كما حذّر بعض المسؤولين في مجال قطاع الأزياء من مضار استغلال التقنيات الخضراء، لتمرير أعمال تهدف الى زيادة أرباحهم، والتلطّي بمشاريع خضراء ولكنّها لا تعود بالنفع على البيئة.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard