النجم الساحلي يوقف انتصارات الأهلي الأفريقية المتتالية

30 تشرين الثاني 2019 | 08:09

المصدر: "النهار"

الأهلي والنجم.

تلقى النادي الأهلي المصري هزيمته الأولى في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا، على يد مضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد، سجله ياسين الشيخاوي، في المباراة الافتتاحية لدور المجموعات في المجموعة الثانية، باستاد رادس بتونس. الشيخاوي، هو أول من يهز شباك الأهلي في النسخة الحالية بعد 410 دقائق، ليتذيل الأهلي المجموعة، بعد فوز الهلال بطل السودان على بلاتينيوم ستارز بطل زيمبابوي بهدفين مقابل هدف، في المجموعة نفسها.

هزيمة الأهلي هي الأولى منذ سقوطه المدوي في النسخة الماضية أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، في ذهاب ربع نهائي البطولة، حقق بعدها الأهلي 5 انتصارات متتالية، معادلاً رقمه في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1993.

مباراة أمس حملت الرقم 127 للأهلي أفريقياً أمام 29 نادياً عربياً (منها 3 أندية مصرية)، مثلت 8 دول عربية منها مصر، بواقع 44 مباراة أمام أندية تونس، و21 أمام أندية المغرب، و17 أمام أندية الجزائر، و15 أمام أندية مصر، و12 أمام أندية السودان وليبيا، و4 أمام أندية الصومال، و2 أمام أندية جنوب السودان.

حقق الأهلي الفوز في 57 مباراة، وتلقى الهزيمة في 29، وتعادل في 41، وسجل 175 هدفاً، واستقبلت شباكه 105 أهداف.

يأتي نادي الترجي التونسي كأكثر الأندية العربية التي واجهت الأهلي 20 مرة، وأكثر فريق غير مصري يهزم الأهلي 4 مرات، ليعادله أمس مواطنه النجم الساحلي بتحقيقه الفوز الرابع.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard