المحامي ناضر كسبار لـ"النهار": تقرر إبقاء دانا حمود موقوفة حتى قبل ظهر غد

29 تشرين الثاني 2019 | 19:32

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الشابة دانا حمود.

اتصل مفوض قصر العدل لدى نقابة المحامين في بيروت المحامي ناضر كسبار بمفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس وطلب منه التواصل مع عناصر قوى الامن الداخلي للسماح للمحامين بمقابلة الموقوفة دانا حمود وفقا لما ينص عليه القانون، ووعده القاضي جرمانوس بذلك.

وانتقل المحامي كسبار وأمين السر لدى نقابة المحامين المحامي سعد الدين الخطيب إلى ثكنة الحلو حيث كانت وصلت إلى المكان النائبة بولا يعقوبيان ودخلوا معاً إلى الثكنة لمقابلة الموقوفة حمود.

وكانت المحامية العامة العسكرية القاضية منى حنقير أشارت بتوقيف حمود إثر تلاسن بينها وبين عنصر أمني.

ولوّح المحامي كسبار بالنزول مع وفد كبير من المحامين الى الثكنة حيث مقر توقيف حمود، مطالباً بتطبيق القانون.

يشار إلى أنّ نقيب المحامين #ملحم_خلف موجود خارج لبنان، وكان شدد على تطبيق المادة 47 في قانون أصول المحاكمات الجزائية التي تسمح بمقابلة المحامي المكلف بمتابعة قضيته والاتصال بذويه.

والتقى المحامي وائل همام الموقوفة حمود في ثكنة الحلو فيما قابل المحاميان كسبار والخطيب الضابط المسؤول في الثكنة.

وقال المحامي كسبار لـ"النهار"  أنه والمحامي الخطيب شددا على تطبيق المادة ٤٧ المذكورة وهو ما كان تم الاتفاق عليه بين النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ونقيب المحامين خلف في اجتماع عقد في مكتبه في حضورهما على حق المحامي في مقابلة الموقوف في مقر التحقيق الأولي لدى الضابطة العدلية وكذلك حق أهله في ذلك".

وكان المحامي همام أشار بعد مقابلته حمود والاطمئنان إليها إلى انتهاء التحقيق.

وبحسب كسبار أنه تقرر إبقاء حمود موقوفة حتى قبل ظهر غد فيما رفضت والدتها المغادرة وطلبت والدتها النوم إلى جانبها أو الاتصال وأصرت على الاتصال بالقاضية حنقير التي أشارت بتوقيفها.

اقرأ أيضاً: انتظرت دورها أمام المحطة... إشكال بين عنصر من قوى الأمن وشابة (فيديو)

"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard