العراق يفك عقدة الإمارات ويتصدر

29 تشرين الثاني 2019 | 19:23

المصدر: "النهار - قطر"

عبدالزهرة.

واصل #المنتخب_العراقي نتائجه المميزة في كأس الخليج الـ24، بعدما حقق فوزه الثاني وجاء على حساب نظيره الإماراتي 2-0، في المباراة التي أقيمت باستاد خليفة الدولي أمام نحو 18000 متفرج، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

ورفع العراق رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بينما بقي رصيد الإمارات 3 نقاط في المركز الثاني موقتاً.

سجل الهدفين علاء عباس وعلاء عبدالزهرة، في حين أضاع لاعب العراق علي عدنان ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وقطع العراق خطوة كبيرة نحو المربع الذهبي، بعدما حقق فوزاً انتظره 40 عاماً في البطولة على الامارات.

وبات العراق يحتاج إلى تعادل أو خسارة اليمن في مباراته مع قطر التي تقام في وقت لاحق اليوم، ليضمن تأهله رسمياً الى نصف النهائي.

أما الإمارات، فعقدت موقفها قبل خوضها مباراة حاسمة مع قطر المضيفة في الجولة الأخيرة.

وعلى غرار أدائهم في لقاء الافتتاح، قدم رجال المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مباراة جيدة وأكدوا طموحاتهم الكبيرة في الذهاب بعيداً في البطولة التي لم يصعدوا الى منصة تتويجها منذ 1988.

كما كسر العراق عقدة الامارات التي عجز عن تذوق طعم الفوز عليها في البطولة منذ 40 عاما، وتحديدا منذ نسخة 1979 التي استضافها على أرضه وفاز بخماسية نظيفة في طريقه لإحراز اللقب، علما أن آخر ثلاث مباريات بينهما انتهت جميعها لمصلحة "الأبيض".

وقال عبد الزهرة الذي اختير افضل لاعب في المباراة؛ "المنتخب (هو) الوحيد القادر على صنع الفرح للشعب العراقي. بفوزنا اليوم استطعنا أن نرسل لهم بسمة بسيطة".

Abed.harb@annahar.com.lb

Twitter: @abedharb2

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard