الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"مسيرات العودة" في غزة: فتى فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي

المصدر: "أ ف ب"
"مسيرات العودة" في غزة: فتى فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي
"مسيرات العودة" في غزة: فتى فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي
A+ A-

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في #غزة، الجمعة، أن فتى فلسطينيا قضى برصاص #الجيش_الاسرائيلي شرق خان يونس، وأصيب أربعة آخرون، فيما قال شهود إن نحو عشرين فتى اقتربوا من السياج الحدودي الفاصل هناك.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة: "استشهد فهد محمد وليد الاسطل (16 عاما) برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في البطن شرق خان يونس. كذلك أصيب أربعة آخرون برصاص الاحتلال".

وبحسب شهود عيان فقد تجمع نحو عشرين فتى وطفلا قرب السياج الحدودي الفاصل عند مخيم "مسيرات العودة" بشرق خان يونس رغم إعلان تأجيل مسيرات العودة.

وقال الجيش الاسرائيلي لفرانس برس" إنه يدرس حيثيات الحادث".

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين طلال ابو ظريفة في تصريح: "احيا متظاهرون اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مخيم العودة (يبعد 700 متر من السياج الحدودي) شرق خان يونس بأعداد واسعة، وأكدوا تمسكهم باستمرار مسيرات العودة وكسر الحصار".

واضاف: "الروح التي ابداها المتظاهرون خلال وجودهم تعبر عن روح كفاحية عالية واستعداد للمضي قدما بمسيرات العودة مهما كانت الظروف والتحديات".

وانطلقت "مسيرات العودة" في آذار 2018. وقتل مذاك نحو 348 فلسطينيا، معظمهم خلال هذه الاحتجاجات على الحدود.

ويطالب المشاركون في المسيرات برفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع المستمر منذ أكثر من عقد، وبحق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى الأراضي التي هجروا منها العام 1948.

وخاضت إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع ثلاث حروب منذ عام 2008.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم