السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الراعي من القاهرة: لو أنّ المسؤولين عندنا يعرفون حقيقة الله لما وصلنا إلى ما نحن عليه

الراعي من القاهرة: لو أنّ المسؤولين عندنا يعرفون حقيقة الله لما وصلنا إلى ما نحن عليه
الراعي من القاهرة: لو أنّ المسؤولين عندنا يعرفون حقيقة الله لما وصلنا إلى ما نحن عليه
A+ A-

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذبيحة الإلهية في كنيسة دير مار جرجس للآباء اللعازاريين في شبرا - القاهرة بعد ترميمها، وعاونه راعي الأبرشية المطران جورج شيحان والرئيس الإقليمي للآباء اللعازاريين في الشرق الأب زياد الحداد ولفيف من الكهنة، في حضور سفير لبنان علي الحلبي وحشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى الراعي عظة، قال فيها: (...) "نحن أيضا إذ نأتي من لبنان، الذي يعيش متخبطا في أزماته السياسية والإقتصادية والمعيشية والإجتماعية كما تعلمون، وإن كل من التقينا بهم من مسؤولين ومؤمنين في مصر العزيزة، وعلى رأسهم رئيس البلاد والبابا تاواضروس، يكلموننا اليوم عن لبنان وكلهم قالوا أنهم يصلون لأجله. لذلك أتجرأ وأقولها اليوم، لو أن المسؤولين عندنا يعرفون حقيقة الله لما وصلنا إلى ما نحن عليه، الباب الوحيد للخروج من الأزمات عندنا، حسب إنجيل اليوم، هو معرفة الله، لأن الله حب وحقيقة وعدالة واستقرار وترقي وازدهار وعيش الناس بكرامة. لذلك نحن نصلي معكم اليوم، كي يعرف المسؤولون عندنا وفي كل مكان، لا سيما لمن هم من أسياد هذا العالم، وهم يخططون للهروب والإستبداد بالشعوب والتجارة بأسلحتهم، كما قال قداسة البابا فرنسيس، نصلي لكي يمس الله ضمائرهم وينير عقولهم لكي يعرفوا الله".

وتابع: "هذا هو برنامج كل واحد منا، أن نعرف الله أكثر يوما بعد يوم. يقول الرب في الإنجيل "من شاهد الإبن وآمن به فله الحياة الأبدية"، ونحن نشاهده كما هو قال، في الجوعان والعطشان والعريان والمريض والغريب كما في الأسير والسجن، وهذا ما قال عن نفسه "كنت مريضا وجوعانا وعطشانا فزرتموني وأتيتم إلي"، نعم نحن نشاهد الله في الجماعات المصلية كل يوم جمعة وأحد، نشاهده في الطرقات، نعاينه في الذبيحة الإلهية. عندما شاهد فيليبس الرسول يسوع يوما وقال له "أرنا الآب، أرنا الله"، قال له يسوع "من رآني، رأى الله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم