جدل حول زيارة بولانسكي إلى كلية وودج السينمائية البولونية... 116 شخصاً وقّعوا على عريضة

28 تشرين الثاني 2019 | 18:04

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

بولانسكي.

رفضت إدارة كلية #السينما في مدينة وودج وسط بولونيا عريضة إلكترونية تطالب بإلغاء زيارة المخرج رومان #بولانسكي إلى هذه المؤسسة العريقة التي كان أحد طلبتها إثر اتهامات جديدة ضده بالاغتصاب، معتبرة أنها "غير مناسبة".

وجاء في العريضة التي نشرت عبر الإنترنت ووقعها الخميس 116 شخصاً: "نحن الموقعون أدناه من طلاب وموظفين وطلبة سابقين في كلية السينما في وودج، نطالب بإلغاء لقاء مع رومان بولانسكي من المقرر عقده السبت في الكلية".

ومن المقرر أن يزور رومان بولانسكي وودج للمشاركة في مهرجان "سينرجيا" الذي سيقدم فيه فيلمه الجديد "جاكوز".

وأضاف معدو العريضة: "ليس من مسؤوليتنا أن نحكم بصدقية هذه الاتهامات أو عدمها. لكننا نعتبر في الوقت عينه أن ثقل هذه الاتهامات يعني أن اللقاء مع بولانسكي في حرم الكلية سيكون تقليلا من احترام جميع الذين وقعوا ضحية سلوكياته العنيفة. مثل هؤلاء الأشخاص موجودون أيضا بيننا وهم جزء من كليتنا. نطالب بعدم وجود أي استثناء على هذه القواعد".

وعلّق رئيس كلية السينما ماريوش غجيغورشيك عبر "فايسبوك" على "المؤشرات (غير الرسمية حتى الساعة) بشأن هذه المواضيع الجدلية".

وأشار إلى أن "الحياة البشرية ظاهرة معقدة" تتطلب "تمييزا واحتراما. نحن الفنانون علينا فهم ذلك بصورة خاصة. ليس من مسؤوليتنا إطلاق أحكام في قضايا ملتبسة ومعقدة لهذه الدرجة كالادعاءات الموجهة لرومان بولانسكي".

وأضاف: "أفضّل دعوة جزء من الطلاب والموظفين المهتمين (أكرر هنا أن هذا اللقاء ليس عاما) إلى التحادث مع فنان رائع ومحنك ورجل عاقل مستعد للخوض في نقاش معمق".

ولا يزال رومان بولانسكي ملاحقا في الولايات المتحدة بتهمة ممارسة الجنس بطريقة غير قانونية مع قاصر في العام 1977. لكنه فرَّ من الولايات المتحدة قبل صدور الحكم النهائي في حقه.

واتهمت مصورة فرنسية بولانسكي خلال الشهر الحالي باغتصابها العام 1975 حين كانت في الثامنة عشرة من العمر. ونفى المخرج هذا الاتهام.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard