الجراح تفقّد "تلفزيون لبنان" مع وفد "فرانس ميديا موند": سنتعاون لإعادة إطلاق القناة 9

28 تشرين الثاني 2019 | 16:53

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

جمال الجراح.

تفقد وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال جمال #الجراح مبنى "تلفزيون لبنان" في الحازمية، وجال على الأستديوهات، في حضور مستشاره لشؤون "تلفزيون لبنان" طوني عيد، مدير توزيع "فرانس ميديا موند" في العالم العربي وتركيا أحمد الشيخ، المهندس والخبير الفني المختص في التلفزيون والارسال التابع لمؤسسة "فرانس ميديا موند" إيمانويل ديريان والفريق التقني المرافق.

وقال الجراح ردّاً عن أهمية هذه الزيارة مع فريق عمل فرنسي: "يفترض ان يعود تلفزيون لبنان في الحازمية ليمارس دوره في لبنان الى جانب التلفزيون في تلة الخياط، لذلك قمنا بزيارة لمؤسسة فرانس ميديا موند في فرنسا منذ شهر ونصف شهر، واتفقنا مع المسؤولين فيها على أن يزوروا لبنان للاطلاع على وضع التلفزيون في الحازمية، وامكانية المساعدة من أجل إعادة إحيائه وإيجاد دور جديد للاعلام الرسمي".

وأضاف: "هذا المبنى هو من افضل المباني ومصمم لان يكون تلفزيونا، انما مع الاسف، وضعه لا يسمح بذلك، وقد اطلع اليوم السيد أحمد والفريق التقني المرافق له على المبنى وعلى امكانية تحديث وإعادة إطلاق القناة 9 والتي نعرفها قديما ببث البرامج الفرنسية، وقد لمست تجاوبا كبيرا من طرفهم، وكذلك من دولة الرئيس سعد الحريري الذي يؤكد حرصه الكبير على اعادة احياء هذا التلفزيون".

وتابع: "أننا سنتابع اجتماعاتنا واتصالاتنا معهم، فنحن بحاجة الى تجهيز هذا المبنى في الحازمية، علما ان لدى تلفزيون لبنان الامكانية لترميم المبنى انما تجهيزه مكلف الى حد ما، ونحن من جهتنا نحاول مع الحكومة الفرنسية ومع فرانس ميديا موند ومع جهات أخرى تأمين هبات لتجهيز التلفزيون واعادة إطلاقه بصورة جديدة، خدمة للاعلام الرسمي والاعلام الوطني في لبنان".

بدوره، لفت الشيخ إلى أنّ "علاقتنا قديمة جدا مع وزارة الاعلام في لبنان، وهي بدأت في العام 1996 في مجال راديو فرنسا الدولي والفريق الفرنسي في راديو لبنان اللذين يعملان سويا منذ سنين عدة. واليوم، وبناء لطلب الوزير الجراح، اطلعنا على حال تلفزيون لبنان في الحازمية المعروف قديما بقناة 9، والناطق باللغة الفرنسية، وقد ساهم في دعم الفرنكوفونية في لبنان. لذا، نعمل مع معالي الوزير الجراح ومع وزارة الإعلام لإعادة انشاء قناة بث فرنسية جديدة من مبنى الحازمية، بهدف إفادة اللبنانيين منها"، مضيفاً أنّ "الفريق التقني المرافق سيقدم تقريرا عن وضع مبنى تلفزيون لبنان في الحازمية، ثم سنجتمع مع وزير الاعلام وكوادر الوزارة لوضع خطة عمل من أجل التطوير والتجديد والتجهيز".

وأشار إلى أنّه "نحن سنسير مع الوزير الجراح في هذه الخطوة، ونأمل أن نصل الى الخواتيم الأفضل دائما".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard