الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

زكي بعد لقائه برّي: مسألة تأليف الحكومة لا بدّ أن تحل تفادياً لأيّ آثار سلبية

المصدر: "النهار"
زكي بعد لقائه برّي: مسألة تأليف الحكومة لا بدّ أن تحل تفادياً لأيّ آثار سلبية
زكي بعد لقائه برّي: مسألة تأليف الحكومة لا بدّ أن تحل تفادياً لأيّ آثار سلبية
A+ A-

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي حيث جرى عرض لآخر التطورات والأوضاع الراهنة.

وبعد اللقاء قال زكي: نقلت إلى بري رسالة شفهية من أمين عام الجامعة العربية وهي تتعلق بالوضع في لبنان وتطوراته من كل الجوانب السياسية والإقتصادية، وقد أعرب بري عن تقديره لدور الجامعة"، مضيفاً أنّه "استمعت إلى تقييمه للوضع من كل نواحيه واعتقد أنّ مسألة تشكيل الحكومة على صعوبتها فهي في النهاية لا بدّ من أن تحل، وهي مسألة اساسية للبنان لتفادي اية آثار سلبية على وضعه الإقتصادي ووضع السلم الأهلي فيه، ولقد شجعنا بكل ما نستطيع لتقديم افكار ومبادرات وكل طرح ممكن".

وأضاف: "أوضحت للرئيس بري بأنّ الجامعة حاضرة للقيام بأي تحرك يمكن أن يساعد اللبنانيين في هذا الوضع المأزوم للخروج منه بأقرب فرصة ممكنة وسنواصل اللقاءات اليوم متمنين للبنان واللبنانيين كل الخير". وردّاً على سؤال حول ما يمكن أن تقدّمه الجامعة العربية من مساهمة لحل الأزمة، أجاب زكي: "الوضع السياسي مأزوم كما يعلم الجميع والدخول على خط التسوية السياسية ليس سهلاً وهناك تمسك واضح من كل الأطراف بمواقفها السياسية ولكن دعونا نكمل دائرة الإتصالات ولنتفاهم مع الجميع حول المعضلات الأساسية وسبل الخروج منها".

كما استقبل الرئيس بري سفيرة أوستراليا في لبنان ريبيكا غريندلاي.

وعرض بري مع المنسق الخاص الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش اﻻوضاع العامة، ﻻسيما الوضعين اﻻقتصادي والمالي وآخر المستجدات السياسية،

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم