الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الحريري استقبل نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية

الحريري استقبل نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية
الحريري استقبل نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية
A+ A-

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري عند الأولى من بعد ظهر اليوم في بيت الوسط نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية حسام زكي والأمين العام المساعد السفير عبد الرحمن الصلح والوفد المرافق.

بعد اللقاء، قال زكي: "تشرفت بلقاء الرئيس الحريري، وكانت فرصة طيبة للغاية، استمعت إلى رؤيته بالنسبة إلى الوضع الراهن، ونقلت إليه رسالة من الأمين العام لجامعة الدول العربية حول الوضع في لبنان. وكما قلت اليوم الوضع يشعرنا بالقلق، لأن عناصر الأزمة السياسية والوضع الاقتصادي الحرج تتجمع فيه، وأيضاً حراك الشارع. الجميع يعلم أن حراك الشارع، وباعتراف كل السياسيين اللبنانيين والقادة اللبنانيين، محق في مطالبه، ونقدر ونفهم ذلك. ولكن حراك الشارع يأتي أيضاً بكلفة اقتصادية تزيد من خطورة الوضع، والأمر كله يحتاج إلى دعم اللبنانيين ولبنان، ونحن جئنا إلى هنا لكي نمد يد المساعدة إلى لبنان، ولنقول له أنت لا تقف وحدك، وكما واكبت الجامعة العربية لبنان في محطات كثيرة سابقة، تقف معه أيضاً في هذه الأزمة، وتريد أن تساعده. أما العبء الأكبر فيقع على اللبنانيين أنفسهم باعتبارهم أصحاب هذا البلد وأدرى بشعابه، كما يقال، وبالتالي نحن دورنا مساعد سواء سياسياً أو اقتصادياً أو خلاف هذا، ووجودنا هنا من أجل المساعدة".

وختم: "نأمل الخير لهذا البلد العزيز، ونتمنى له التوفيق، وإن شاء الله يكون هناك مخرج للوضع المأزوم قريباً". 

من ناحية ثانية: أبرق الرئيس الحريري إلى كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء إدوار فيليب معزياً بضحايا حادث التصادم بين طائرتين عسكريتين فرنسيتين في مالي، والذي أودى بحياة 13 عسكرياً فرنسياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم