السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيف بدت عكار في اليوم الـ43 من "غضب الشارع"؟ (صور)

المصدر: "النهار - عكار"
كيف بدت عكار في اليوم الـ43 من "غضب الشارع"؟ (صور)
كيف بدت عكار في اليوم الـ43 من "غضب الشارع"؟ (صور)
A+ A-

في اليوم الـ43 من زمن الثورة، نفذ المحتجون في ساحات ببنين - العبدة وحلبا والجومة سلسلة من الاحتجاجات والاعتصامات في أماكن متفرقة من عكار، وعملوا على إقفال مركز نفوس العبدة، ثم انتقلوا إلى مركز المالية والعقارية ومصلحة المياه في حلبا وأقفلوها.

وتوجهوا في مسيرة من ساحة حلبا للاعتصمام أمام سرايا حلبا حيث رددوا الهتافات ضد الفساد والمفسدين وأكدوا أن ثورتهم مستمرة وهي ثورة سلمية ضد ناهبي المال العام والسياسيين الفاسدين.

وجرى إقفال مكاتب الليبان بوست وأوجيرو ووزارة العمل ومركز التعليم المهني والتقني والتنظيم المدني ومؤسسة كهرباء حلبا وأقفلوها. ثم قصدوا محلات الصيرفة والـ OMT وأقفلوها أيضاً، كل ذلك وسط إجراءات لقوى الأمن الداخلي والجيش.

ويشار إلى أن معظم محطات الوقود في عكار أقفلت أمام زبائنها وتمنعت عن تزويد سياراتهم بالوقود، التزاماً بالإضراب العام الذي أعلنته نقابة أصحاب المحطات التي أفاد بعض أصحابها أن الإضراب مفتوح إلى حين تنفيذ المطالب المرفوعة للجهات المعنية.

هذا وقد شهدت فروع المصارف في حلبا والعبدة والقبيات ورحبة زحمة مودعين حيث تمكن الموظفون في الإدارات العامة وكذلك العسكريون من قبض رواتبهم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم