الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

اجتماع تشاوري لمدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار

المصدر: "النهار"
اجتماع تشاوري لمدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار
اجتماع تشاوري لمدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار
A+ A-

عقد مدراء مدارس ومعاهد الشبكة المدرسية لصيدا والجوار "الرسمية والخاصة والأونروا" اجتماعاً تشاورياً في مجدليون بحضور النائبة بهية الحريري، خصص للبحث في سبل إنقاذ العام الدراسي وتعويض الطلاب ما فاتهم بسبب أيام التعطيل القسرية، مع الحرص على استمرار مشاركة الطلاب في الحراك بشكل لا يؤثر على متابعتهم التحصيل العلمي.

استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من النائب الحريري التي اعتبرت أن الطلاب الذين تستقبلهم المدارس بعد 17 تشرين الأول هم غيرهم قبل هذا التاريخ، مشددة على دور إدارات المدارس والمعلمين في مواكبة الشخصية الجديدة لهذا الجيل.

بعد ذلك كانت مداخلات لعدد من المدراء المشاركين تناولوا فيها الظروف الاستثنائية التي تمر بها المدارس منذ بدء الحراك وكيفية تعاطيهم معها. وجرى نقاش طرحت خلاله أفكار ومقترحات حول كيفية تعويض أيام التعطيل بالتوازي مع الحفاظ على مشاركة الطلاب في الحراك وتنظيم برامج وأنشطة حوارية لهم داخل المدارس.

وإذ أبدى المجتمعون الحرص على أن يبقى الطلاب محافظين على مشاركتهم في الحراك، شددوا على أهمية أن تكون هذه المشاركة منظمة ومحددة مثلاً في أيام العطلة أو بعد الدوام المدرسي وأهمية التعاون بين شركاء العملية التربوية إدارات مدارس ومعلمين ولجان أهل وطلاباً من أجل إنقاذ العام الدراسي والوصول الى مساحة آمنة لمستقبل البلد والمتمثل بهذا الرأسمال البشري الموجود في المدارس.

واختتمت الحريري الاجتماع بالتأكيد على أهمية إيجاد مساحات وآليات حوار وتفاعل مع الطلاب في المدارس، وأن يكون هناك مواءمة بين الحرص على مستقبل الطلاب وبين مشاركتهم في الحراك، والتعامل بإيجابية مع هذا الغضب الذي في داخلهم لنوصلهم إلى بر الأمان من خلال انتظام العام الدراسي وتعويضهم ما فاتهم على صعيد الدراسة من دون أن نغفل حقهم في التعبير السلمي عن هواجسهم وآرائهم وتطلعاتهم وأحلامهم بلبنان الذي يريدون، والذي لهم الدور الأساسي في صناعة مستقبله.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم