الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أطفال يصممون منازل أحلامهم... والنتيجة مذهلة!

جاد محيدلي
أطفال يصممون منازل أحلامهم... والنتيجة مذهلة!
أطفال يصممون منازل أحلامهم... والنتيجة مذهلة!
A+ A-

يتمتع الأطفال بخيال واسع لا حدود له، فكلما يكبرون في السن، كلما زاد خيالهم وأحلامهم وأفكارهم غير الحقيقية. فالطفل بإمكانه أن يقوم بخلق عالم كامل خاص به، يوجد فيه أحداث وشخصيات غير حقيقية. وبحسب العلماء، فإن الخيال ضروري عند الطفل من أجل بناء عقله وشخصيته وأفكاره، الا أنه وعند زيادتها عن حدها وعندما يصبح الطفل منعزلاً، فعندها يجب إستشارة طبيب.

ببساطة الخيال بالنسبة للطفل يشبه إلى حد بعيد القلم والورقة بالنسبة للكاتب المبدع أو الريشة والألوان بالنسبة للرسام الموهوب، فمخيلة الطفل هي الأداة التي تتيح له تجاوز ظروف الواقع وحدود الزمان والمكان، وتطلق العنان للتعبير عن حاجاته ورغباته وتصور تحقيقها وحدوثها. والتخيل أيضاً من أدوات التجريب والاختبار والتفكير والتحليل والتركيب والتعلم، فمن خلال الخيال يسافر الطفل إلى أماكن بعيدة ويتذكر أشياء حدثت في الماضي أو يفترض أحداثاً سوف يحققها في المستقبل، ولهذا كله كان للخيال أهمية كبيرة لدى مختلف العلوم التربوية أو النفسية أو حتى التعليمية وتطوير المواهب والابداع.

وفي هذا الإطار، طلب موقع BoredPanda من مجموعة من الأطفال، تتراوح أعمارهم بين 4 و 10 سنوات، أن يقوموا بتخيل ورسم منزلهم المثالي، الذي يتمنون أن يعيشوا فيه بالمستقبل. ولم يفرض المشرفون عليهم أية شروط أو أشكال هندسية أو ألوان محددة، بل كان هدفهم أن يسمحوا للأطفال بإطلاق العنان لمخيلتهم ورسم المنزل كما يرونه في خيالهم. ومن ثم قام المشرفون بتحويل هذه الرسوم الى منازل حقيقية، عن طريق رسمهم بشكل إحترافي وبطريقة ثلاثة الأبعاد، وكأنها منازل قام برسمها المنهدسون. وفي الواقع كانت النتيجة مذهلة وأظهرت قوة الأفكار الخيالية عند الأطفال.

وسنقدم لكم أبرز هذه الرسومات:









الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم