للمرة الثامنة منذ ثورة يناير... مصر ترفع شعار "حركة المحافظين الحل" (صور)

28 تشرين الثاني 2019 | 10:47

المصدر: "النهار"

تذكارية.

أدى 16 محافظاً جديداً و23 نائب محافظ، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، ضمن حركة المحافظين الجديدة.

وضمت التغييرات الجديدة في المحافظين المصريين تعيين كل من عبد الحميد عبدالعزيز الهجان محافظاً للقليوبية، جمال نور الدين محمد زكي محافظاً لكفر الشيخ، عصام سعد إبرهيم أحمد حسين محافظاً لأسيوط، الدكتور أحمد عبدالله الأنصاري محافظاً للفيوم، الدكتور طارق راشد رحمي محرم محافظاً للغربية، طارق محمد الفقي محافظاً لسوهاج، محمد طاهر الشريف محافظاً للإسكندرية، خالد شعيب حسين محافظاً لمطروح، أشرف غريب الحجاوي محافظاً لقنا، شريف فهمي بشارة محافظاً للإسماعيلية، أشرف عطية عبدالبارى محافظاً لأسوان، عمرو محمد حنفي محافظاً للبحر الأحمر، إبراهيم أحمد إبراهيم أبوالعينين محافظاً للمنوفية، الدكتور محمد هاني جمال الدين محافظاً لبنى سويف، أسامة القاضي محافظاً للمنيا، الدكتور أيمن مختار حسن محافظاً للدقهلية.

وترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعاً بالمحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية، شهد توجيه بعض التكليفات والمهام للمحافظين الجدد في عدد من الملفات العاجلة.

وباتت حركة التغييرات في المحافظين أمراً مستمراً في مصر، حيث كانت آخر حركة تعديلات في المحافظين العام الماضي، وتضمنت تعيين 27 محافظاً.

وشهدت مصر 8 حركات لتعيين المحافظين في 8 سنوات منذ قيام ثورة 25 كانون الثاني 2011، حيث أعلنت الحركة الأولى في أب العام 2011، برئاسة الدكتور عصام شرف، الذي شكّل بدوره حركة المحافظين، وشملت تعيين 20 محافظاً حديداً.

أما الحركة الثانية فكانت أيضاً في عهد المجلس العسكري، في أثناء حكومة الدكتور كمال الجنزوري، الذي قام بحركة المحافظين عقب تشكيل حكومته الجديدة، وشملت تعيين 11 محافظاً جديدا، ونقل محافظ واحد وتعيين 3 نواب.

وفي أثناء حكم جماعة الإخوان، وتحديداً في حزيران 2013، صدرت الحركة الثالثة وشملت تغيير 17 محافظاً، وعقب ثورة 30 حزيران، كان الإعلان عن الحركة الرابعة للمحافظين، في أثناء فترة حكم الرئيس السابق عدلي منصور.

ومع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم في العام 2014، أجرى 4 تعديلات في حركة المحافظين.

اجتماع السيسي والمحافظين.

اجتماع السيسي والمحافظين.

"Libanjus "تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard