الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ما تقنية microneedling التجميلية؟

المصدر: انستغرام
كارلا باسيل
ما تقنية microneedling  التجميلية؟
ما تقنية microneedling التجميلية؟
A+ A-

تقنية المايكرونيدلينغ هي تقنية تجميلية غير جراحية  لإزالة خطوط التجاعيد الناتجة بفعل كثرة نشاط عضلات التعبير المتحرّكة المسؤولة عن انفعالات الوجه كالابتسام أو العبوس.

تهدف تقنية الوخز بالأبر الدقيقة هذه إلى تحسين قوام الجلد العام ولون البشرة وتساهم في تمويه الخطوط والتجاعيد وتحسّن مظهر الندوب وتشد الجلد من خلال تحفيز إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن شباب البشرة، كما يقول الاختصاصي في الجراحة التجميلية الدكتور قشمر الذي يمتلك عيادات تجميلية متوزعة ما بين لبنان والمملكة العربية السعودية وهو ماهر في استخدام هذه التقنية وقد نشر عبر مواقع التواصل التابعة له الكثير من الإيصاحات بشان هذه التقنية ومنافعها.

منافع هذه التقنية وحدودها:

هي تقنية تعتمد على غرز حقن دقيقة الرأس لإحداث خدوش طفيفية على البشرة، وتهدف الى تحفيز مادة الكولاجين والإلستين في الجلد وتحسين لون الجلد الباهت والتخفيف من بروز الندبات على البشرة. كما يكفي الخضوع لاربع جلسات بمعدل جلسة كل شهر الى مضاعفة إفراز مادة الكولاجين في الخلايا. كما تستعمل تقنية المبكرونيدلنغ في إنبات شعر الرأس وفي محاربة السلوليت. ولكن ما يجب أن تعرفونهأن الميكرويدلنغ لا يستطيع إزالة السلوليت او الندوب بشكل كامل إذ يجب ان يترافق العلاج مع كريمات طبية ومع جلسات علاج باللايزر او بالذبذبات الصوتية. 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم