السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

خيمة حراك النبطية تطايرت: "الهواء أو فعل فتنة؟"

المصدر: "النهار"
النبطية - سمير صباغ
خيمة حراك النبطية تطايرت: "الهواء أو فعل فتنة؟"
خيمة حراك النبطية تطايرت: "الهواء أو فعل فتنة؟"
A+ A-

أقدم مجهولون على تحطيم خيمة الاعتصام المتحركه التي كانت موضوعة وسط الساحة المجاورة للسرايا الحكومية في النبطية، بحسب ما أعلن منظمو الحراك لـ"النهار".

ولفتوا إلى أنه تم "تشريح الصورة الموضوعة للشهداء الثلاثة بشفرة. وذلك في وضح النهار، مع العلم أن لا أحد يرتاد هذه الساحة قبل الثالثة بعد الظهر وهي بجوار السرايا الحكومية".

وأكدوا أنهم "رغم كل شيء مستمرون بتحركهم السلمي دون الانجرار لأي ردة فعل إلى أن تتحقق مطالبهم".

ومن جهتها أكدت مصادر أمنية لـ"النهار" أنها "كانت متواجدة كل النهار في جوار الساحة بحكم مجاورتها للسرايا الحكومية ولم تلحظ دخول أي أفراد أو مجموعات إلى الساحة أو اقتراب أحد من الصورة الموضوعة على العوائق الحديدية بمحاذاة الطريق"، إلا أنهم "سجلوا تطاير الخيمة المتحركه الموضوعة في الساحة بفعل الهواء لأنها غير مثبتة أولاً وحديدها خفيف جداً ثانياً".

ولاحقاً بعد مراجعة الكاميرات نقلت مصادر امنية لـ"النهار" رواية اضافية تؤكد ان"الهواء ادى الى تطاير الخيمة نحو سيارة لونها رصاصي لموظف في دائرة التعليم المهني كان يقضي عملاً في السرايا فركن سيارته في باحة الحراك المجاورة ما ادى الى تضرر سيارته ببعض الجلوف. وعندما اعلمه الحراس الثلاث المتواجدين امام السرايا بما حدث قام بنقل الخيمة الى جانب الرصيف بالوضعية التي وجدها بها المعتصمون عندما قدموا الى الساحة".

ولفتت المصادر ان"لا تحطيم لاي شعارات مرفوعه او مثبتة علو الحيطان او على العوائق الحديدية وبالتالي لا نرجح وقوع اي فعل مقصود كما يدعي الحراك".






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم