الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

برّي: الوضع الاقتصادي المالي قابل للتحسن بمجرد وجود حكومة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
برّي: الوضع الاقتصادي المالي قابل للتحسن بمجرد وجود حكومة
برّي: الوضع الاقتصادي المالي قابل للتحسن بمجرد وجود حكومة
A+ A-

قال رئيس مجلس النواب نبيه برّي خلال لقائه نواب الأربعاء في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة: "إن الجميع في لبنان معنيّ بالحفاظ على قيم الديمقراطية التي ترتكز على الحوار، فلا يجوز تحت أي عنوان ممارسة الديكتاتورية، لا في الشارع ولا في المؤسسات، وإن حماية هذه القيم تكون بالمحافظة على المؤسسات وليس بشلّ أدوارها أو تعطيلها".

وأضاف: "إن عمل اللجان النيابية قد انطلق اليوم، وهي مدعوة أكثر من أي وقت مضى لإنجاز ما هو على جدول أعمالها من إ\\اقتراحات قوانين ومشاريع تلامس قضايا الناس ومطالبهم في الإصلاح، وخاصة إنجاز موازنة 2020".

وتابع: "يجب على اللبنانيين أن لا يفقدوا الأمل بقيامة وطنهم ، فقدر لبنان واللبنانيين الوحدة والتلاقي وحفظ لبنان والاستثناء هو نقيض ذلك على الإطلاق".

وأردف: "لأن الأمر بمنتهى الخطورة، ولا مجال للترف نستغرب عدم قيام الحكومة المستقيلة بواجباتها بالرغم من أن ماهية الحكومة المستقيلة تفرض ذلك، ألا تفرض الضرورات أن تجتمع الحكومة وتسيّر أمور البلاد والعباد بدلاً من أن تبقى معلقة في الهواء الطلق؟".

وختم رئيس المجلس داعياً إلى عودة أموال البنوك إلى لبنان والتي أرسلت إلى الخارج والمقدرة بمليارات الدولارات، مؤكداً أن الوضع الإقتصادي والمالي قابل للتحسن بمجرد وجود حكومة، وأمامنا أسابيع وليس أشهراً.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم