الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نساء انطلقن من مسابقات الجمال إلى عالم السياسة!

حسام محمد
نساء انطلقن من مسابقات الجمال إلى عالم السياسة!
نساء انطلقن من مسابقات الجمال إلى عالم السياسة!
A+ A-

في الواقع، يهدف السعي إلى تحقيق الألقاب في مسابقات ملكات الجمال، إلى فتح أفق جديد في الحياة، على مستوى العلاقات العامة، وسبل الوصول إلى تحقيق الأحلام التي لطالما حلمت بها الفتاة الجميلة التي تقدمت إلى مسابقة الجمال هذه.

ويعتبر الجمال أحد أهم مقومات الإبداع في عالم الموضة، الذي كثيراً ما فتح الأبواب لملكات الجمال ووصيفاتهن ليكن عارضات أزياء، أو وجوهاً لماركات عالمية مشهورة في عالم المكياج، وأدوات التجميل، إلّا أنّ البعض منهن لم يجدن الفرص المناسبة في هذا المجال، إذ اخترن مجالات مختلفة كعالم التلفزيون أو السينما، بينما راح بعضهن إلى ما هو أبعد من ذلك، ألا وهو عالم السياسة.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية"، فإنّ هنالك 8 نساء انطلقن من عالم مسابقات الجمال إلى مراكز سياسية أبقتهن تحت الأضواء بعد نجاحهن في هذا العالم، واللواتي هن:

- مارا كارفانيا

حصلت كارفانيا على المركز السادس في مسابقة ملكة جمال إيطاليا عام 1997، انتقلت إلى عالم السياسة لتصبح وزيرة لتكافؤ الفرص في إيطاليا من عام 2008 حتى عام 2011، ثم أصبحت نائبة رئيس مجلس النواب الإيطالي 2018 وما زالت في منصبها.


- يونيس إليزابيث أولسن

حصلت أولسن على لقب ملكة جمال سنغافورة عام 2000، وعلى الرغم من عملها كعارضة أزياء، اقتحمت عالم السياسة وأصبحت عضواً في البرلمان عام 2004، كما تم ترشيحها لتكون ممثلة سنغافورة في المنتدى الاقتصادي العالمي.


- كايان ألدورينو

فازت ألدورينو من جبل طارق في مسابقة ملكة جمال العالم في جوهانسبرغ عام 2009، تمكنت من الوصول إلى منصب نائب رئيس البلدية عام 2014، في حين أنّها حصلت على منصب عمدة جبل طارق من عام 2017، حتى عامنا الحالي.

- توفي ليل ليتيه

حصدت ليتيه على لقب ملكة جمال النرويج عام 2007، دخلت عالم السياسة وأصبحت زعيمة لمنظمة الجناح الشبابي التابع لحزب التقدم النرويجي في مقاطعة "فيست أغدر".

- كسينيا سوخينوفا

حققت سوخينوفا لقب ملكة جمال روسيا عام 2007، أصبحت فيما بعد عضوة في الغرفة العامة للقضايا البيئية، كما أنها سفيرة للنوايا الحسنة في أبخازيا.


- فيكتوريا لوبيريوفا

كانت ملكة جمال روسيا لعام 2003، وبالإضافة إلى أنّها عارضة أزياء ومقدمة برامج تلفزيونية، فإنها سفيرة الأمم المتحدة لمكافحة التمييز في روسيا، وتعمل مع مؤسسة خيرية تساعد ضحايا النزاعات العسكرية.


- أوكسانا فيدوروفا

تمكنت عارضة الأزياء والمذيعة أوكسانا من حصد لقب ملكة جمال روسيا عام 2001، وملكة جمال الكون لعام 2002. انضمت إلى حزب "سبرافيدليفايا روسيا" أو حزب"روسيا العادلة" وأصبحت سفيرة للنوايا الحسنة لليونيسف في عام 2007، وعضواً في مجلس المستشارين لجمعية رعاية الأطفال الروسية.


- ماريا فاسيليفيتش

ملكة جمال بيلاروسيا لعام 2018، ترشحت لانتخابات محلية في الدائرة 104 في مدينة مينسك هذا العام.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم