برنامج لا مثيل له... قسائم شرائيّة للنساء الحوامل اللواتي يقلعن عن التدخين

26 تشرين الثاني 2019 | 12:50

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"
من المقرر إطلاق خطّة تجريبيّة جديدة في هيرتفوردشاير لتشجيع النساء الحوامل على الإقلاع عن التدخين، بعدما أظهرت الأبحاث أن التدخين أثناء الحمل يزيد من المخاطر، بما في ذلك الإجهاض، والولادة المبكرة، والأضرار المحتملة التي قد تلحق بالمولود.

ووفقاً لموقع "ميرور" البريطاني، عرض مجلس مقاطعة هيرتفوردشاير مبلغاً بقيمة 50 ألف جنيه استرليني للنساء المشاركات، بعدما كشفت دراسة أنّ ما يقلّ عن 6 في المئة من النساء (735 امرأة) استمررن في التدخين خلال فترة الحمل في خلال العامين 2018 و2019، وهو رقم مرتفع نسبيًّا نظراً إلى المعدّل الذي يصل إلى 10.8 في المئة.

ومن المقرر أن يُطلق البرنامج في كانون الثاني من العام المقبل، وسيستمر لمدّة 15 شهرًا، إذ يصل المبلغ إلى 300 جنيه استرليني من القسائم الشرائيّة لدفع تكاليف طعام الأطفال، وملابسهم، ولوازمهم، إذا نجحن في الإقلاع عن التدخين.وفي المرحلة الأولى، سيُدفع 50 جنيهاً إسترلينياً كقسائم شرائيّة للنساء الحوامل إن حدّدن موعد الإقلاع عن التدخين، وسيضاف إليها لاحقاً 50 جنيهًا إسترلينيًا بمجرد الإقلاع عن التدخين لمدّة شهر.

ثم تليها قسائم بقيمة 100 جنيه إسترليني التي ستُقدّم لهنّ في حال تمكنّ من الإقلاع عن التدخين لمدّة 12 أسبوعًا، و100 جنيه إسترليني أخرى في الأسبوع الـ 34.

ومع ذلك، سيتعيّن على النساء خوض اختبار التنفس، الذي يجري برصد أوّل أكسيد الكربون، لإثبات أنّهن لم يدخن السجائر خفية.

ووافق على البرنامج رؤساء المجلس الأسبوع الماضي، على الرغم من بعض المخاوف من أنّه قد يشجع النساء الحوامل على التدخين من أجل الحصول على هذا المبلغ من المال.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard