الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع أسعار أسهم علي بابا الصينية بنسبة 8 في المئة

المصدر: "أ ف ب"
ارتفاع أسعار أسهم علي بابا الصينية بنسبة 8 في المئة
ارتفاع أسعار أسهم علي بابا الصينية بنسبة 8 في المئة
A+ A-

سجلت أسعار أسهم مجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، اليوم، ارتفاعاً كبيراً بلغت نسبته 8 في المئة في اليوم الأول من تسعيرها في بورصة #هونغ_كونغ بعد دقائق من بدء العمليات.

ومنذ الدقائق الأولى لبدء تسعير 500 مليون سهم جديد، ارتفعت أسعار الأسهم بنسبة ثمانية في المئة وبلغت 189,50 دولار هونغ كونغ للسهم الواحد، بعدما باعته "علي بابا" بـ176 دولار هونغ كونغ.

وتجاوز سعر السهم الواحد الحد الأقصى الذي كانت المجموعة أعلنت عنه في منتصف تشرين الثاني الجاري، عند إطلاق عملية إدخالها في بورصة هونغ كونغ وكان 188 دولار هونغ كونغ.

وفي نهاية المطاف يفترض أن تتمكن المجموعة من جمع عشرة مليارات أورو بسهولة.

وأعلنت المجموعة الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية علي بابا إطلاق عملية اكتتاب لإدراجها في بورصة هونغ كونغ حيث تأمل في جمع 13 مليار دولار بينما تغرق المستعمرة البريطانية السابقة في عنف سياسي.

وكانت المجموعة التي أسسها الملياردير الصيني جاك ما الذي حقق في 2014 أكبر عملية إدراج في البورصة في التاريخ في وول ستريت، اختارت سوق المال الصينية لجمع أموال يمكن أن تساعده في تطور "علي بابا" عالمياً.

ويسعى القادة الصينيون إلى تشجيع مجموعات التكنولوجيا العملاقة على إدراج أسهمها في أسواق مال أقرب إلى #بيجينغ، خصوصاً بعد خسارتها مجموعتي علي بابا ومجموعة الإنترنت العملاقة بايدو لمصلحة وول ستريت.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة دانيال جانغ رداً على سؤال الثلثاء، ما إذا كانت علي بابا تنوي إدراج أسهمها في بورصة الصين القارية، إنّ "هونغ كونغ انطلاقة جديدة لكنها بالتأكيد ليست نهاية القصة".

والأسهم المطروحة في بورصة هونغ كونغ لا تشكل سوى 2,8 في المئة من رأسمال المجموعة.

واستفادت المجموعة التي تأسست في 1999 من اندفاع المستهلكين للتجارة الالكترونية وأصبحت واحدة من أكبر المجموعات المدرجة في البورصة في العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم