السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الكشف عن المرشح الأول لحصد الكرة الذهبية لعام 2019

جورج حداد
الكشف عن المرشح الأول لحصد الكرة الذهبية لعام 2019
الكشف عن المرشح الأول لحصد الكرة الذهبية لعام 2019
A+ A-

أيام قليلة تفصلنا عن حفل جوائز "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، والتي تنحصر بين كل من اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم جوفنتوس الايطالي، الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني، والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنكليزي. وبدأت من الأن التسريبات الصحافية حول اللاعب الذي سيتوج بهذه الجائزة، حيث كشف تقرير صحافي إسباني عن اسم المرشح الأبرز للحصول على هذه الجائزة.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B5SwVyiCl3C]]

فوفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسباني، فإن ليونيل ميسي، نجم برشلونة، هو الأقرب لحصد الجائزة التي ستسلّم يوم الاثنين المقبل في باريس. وأشارت الصحيفة عينها الى أن التصويت الخاص بالصحافيين توقّف في التاسع من الشهر الحالي، وأن الأقرب للظفر بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B45mQhICDwe]]

وأضافت الموندو أنه على الرغم عدم تتويج ميسي بلقب قاري كبير هذا العام، كدوري أبطال أوروبا أو كوبا أميريكا، الّا أن البرغوت الأرجنتيني قدم أداءً مميزاً هذا العام، وسيطر على جائزة هداف البطولة الأوروبية برصيد 12 هدفاً. كما نجح ميسي في تسجيل 44 هدفًا في كل البطولات، إضافة إلى تقديم 17 تمريرة حاسمة لزملائه في 52 مباراة.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B4PJx8zoA7I]]

وذكر التقرير أن الهولندي فان دايك المتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هو الوحيد القادر على منافسة ميسي بينما يبتعد رونالدو عن المنافسة رغم تتويجه بلقب للسوبر الإيطالي، والدوري الإيطالي، وببطولة أوروبية مع المنتخب البرتغالي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BysWdw0FZta]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم