السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مصير دوري كرة القدم على المحك؟!... سليمان: طروحات بعض النوادي مخيفة!

نمر جبر
مصير دوري كرة القدم على المحك؟!... سليمان: طروحات بعض النوادي مخيفة!
مصير دوري كرة القدم على المحك؟!... سليمان: طروحات بعض النوادي مخيفة!
A+ A-

دعا رئيس نادي العهد تميم سليمان، الذي غاب عن الاجتماع التشاوري الذي انعقد في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، اللجنة التنفيذية للاتحاد لتحديد موعد لعودة عجلة دوري الدرجة الاولى للدوران مجددا وقال في اتصال لـ"النهار": "على الاتحاد ان يتحمل مسؤوليته ويحدد تاريخ لعودة الدوري"، واضاف: "على الاتحاد ان يضع صيغة حتى تسير بها الاندية".

ونفى ان يكون الوضع الراهن يهدد مشاركة العهد، بطل كاس الاتحاد الآسيوي، في المسابقة الآسيوية "لكن الفريق بحاجة للاحتكاك الجدي وخوض مباريات رسمية حتى يكون في جهوزية".

ولم يتردد من الاعراب عن تخوفه من "طروحات بعض النوادي" التي وصفها بـ"المخيفة" وقال: "يجب وقف المزايدات والتحديات والعودة الى الواقع والشعور بحال اللاعبين"، واضاف: "علينا الحفاظ على الحد الادنى من كرامة اللاعبين والتوصل الى طريقة لاستكمال الدوري لان اللاعبين بحاجة لرواتبهم لكي يتمكنوا من مواصلة حياتهم بكرامة". وحذر من "المناورات" التي قد تطيح بالدوري.


دوري من مرحلة واحدة؟!

"لا لإلغاء الدوري" الخلاصة التي اجمع عليها المشاركون في الاجتماع التشاوري الذي انعقد في مقر الاتحاد في فردان بين ممثلي نوادي الدرجة الاولى واركان اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة المهندس هاشم حيدر.

متابعة الدوري العام لنوادي الدرجة الاولى الـ60 الذي توقف في المرحلة الرابعة ذهابا، كان مطلب الأكثرية بعدما سقط اقتراح ممثلا ناديي التضامن صور والشباب الغازية بإلغاء الدوري. وحده رئيس نادي السلام زغرتا المونسنيور اسطفان فرنجية كان الأكثر جرأة وصراحة عندما اعلن امام الحاضرين عدم نيته اكمال الدوري مهما كان القرار الذي سيصدر عن الاتحاد.

المجتمعون تركوا امر البت بالاقتراحات لأعضاء اللجنة التنفيذية، مع التشديد والحرص على ثلاثة ثوابت: عدم الغاء الموسم، والانفتاح على مقترحات متعددة لمتابعته، عدم الغاء هبوط فريقين في نهاية الموسم الى الدرجة الثانية "حرصا على التنافس الشريف"، وحضور الجمهور بعد تردد معلومات عن احتمال توقف النقل التلفزيوني.

وحظي اقتراح متابعة البطولة من مرحلة واحدة (ذهاب) بنقاش مستفيض، مع إقامة منافسات المربع الذهبي للفرق الأربعة في الصدارة لتحديد هوية البطل، وللفرق الأربعة في ذيل الترتيب لتحديد هوية الفريقين الذين سيهبطان الى الدرجة الثانية. وهذا الاقتراح في حال وافقت عليه اللجنة التنفيذية لن يصبح نافذا الا بعد اقراره من قبل الجمعية العمومية للاتحاد في جلسة غير عادية، ما يعني ان عجلة الدوري لن تعود الى الدوران قبل منتصف الشهر المقبل مع التوجه للاستعانة بملاعب النوادي.

وكان رافق الاجتماع التشاوري اعتصام خارج مقر الاتحاد لعدد من اللاعبين والفنيين، مطالبين بعدم إلغاء الدوري.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم