السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تطبيق جديد من "ناسا" لتجربة المركبات الفضائية

المصدر: بيزنيس إنسايدر
تطبيق جديد من "ناسا" لتجربة المركبات الفضائية
تطبيق جديد من "ناسا" لتجربة المركبات الفضائية
A+ A-

أصدرت وكالة الفضاء الأميركية #ناسا تطبيقاً يحمل اسم "Rocket Science: Ride to Station"، يتيح للمستخدمين التعرف بشكل أفضل على ما يشبه تجربة الإقلاع على متن مركبة فضائية مثل Crew Dragon التابعة لـ"سبيس إكس" أو CST-100 Starliner من بوينغ.

ووفقاً لما نقله موقع "بيزنيس إنسايدر" فالتطبيق الجديد يأخذك خلال المراحل المختلفة للتحضير للإقلاع، ما يتيح لك الاختيار بين المركبتين، لاختيار نوع المهمة التي ترغب في إكمالها، لإختيار طاقمك الخاص، ولمشاهدة الإقلاع والمراحل المختلفة من الإطلاق قبل الانتقال إلى الإرساء - في الوضع اليدوي أو التلقائي - إلى محطة الفضاء الدولية.

ويتوفر التطبيق على نظام التشغيل iOS، كما أنه متاح أيضاً لسطح المكتب، وعلى الرغم من أنّ التطبيق ليس مصمماً لتوفير محاكاة واقعية للطيران مع الأحاسيس الحسية واللمسية، إلا أنّه يوفر بالتأكيد نظرة عامة جيدة على كيفية عمل الإطلاق.

يُذكر أنّ "ناسا" تستعد لإرسال بأول رحلة مأهولة مع كبسولة Crew Dragon التابعة لسبيس إكس، والتي تهدف إلى السماح لرواد الفضاء بالسفر بين الأرض ومحطة الفضاء الدولية (ISS)، أوائل العام 2020، وإذا سارت الأمور بسلاسة، فقد يحدث ذلك في الربع الأول من العام، وفقًا لتعليقات أدلى بها مدير بريدها جيم بريدنشتاين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم