بعد "إنستغرام"... ميزة جديدة من "فايسبوك" لحماية خصوصية المستخدمين

25 تشرين الثاني 2019 | 16:22

المصدر: تك كرانش

  • المصدر: تك كرانش

ميزة فايسبوك الجديدة ( تك كرانش)

يقوم #فايسبوك بتطوير خاصية جديدة لمستخدميها عبر منصتها، شبيهة بميزة "Close Friends" الموجودة في منصة #إنستغرام.

وتؤكد فايسبوك لـ "تك كرانش" أنها تعمل على تطوير تلك الميزة بسبب شكاوى مستخدميها بشأن حماية المنشورات التي يريدون مشاركتها مع أصدقائهم المقربين فقط، إذ تتم مشاركة المنشورات الخاصة معهم فقط دون غيرهم من الأصدقاء.

وأضافت الشركة أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يشاركون في فايسبوك لأنه يمكن أن يشعر بالخطر أو الحرج لأن تعريفه لـ "الأصدقاء" قد تضخّم ليشمل العائلة وزملاء العمل والمعارف البعيدة. لا أحد يريد رئيسه أو الجدّة رؤية الميمات في حفلاتهم نهاية الأسبوع.

وذكرت فايسبوك أن 95 في المئة من مستخدمي التطبيق لم يخصصوا قوائم لمعارفهم، لذا تم اعتماد أسلوب "التجميع التلقائي" الذي يجمع الأصدقاء بناء على علاقات المستخدمين مع بعضهم، بالإضافة لتشكيل قوائم فرعية مثل "أصدقاء المدرسة" و"زملاء في العمل"، إلا أن ذلك لم يفلح في إقناع المستخدمين بزيادة المشاركة.

وتسمح الخاصية الجديدة والتي أُطلق عليها اسم "Favorities" للمستخدمين تصنيف أصدقائهم، وتحديد أولئك الذين يريدون مشاركة بيانات أو صور معينة معهم فقط، سواء من خلال المنشورات أو عبر "الماسنجر".

وأكد متحدث باسم الشركة أن الخاصية الجديدة لا تزال تجريبية، ولا تزال في المراحل الأولى، ولم تبدأ بعد اختبارها حتى مع موظفي الشركة أو غيرهم.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard