الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قطر والإمارات والعراق واليمن جاهزة لكأس الخليج (فيديو وصور)

المصدر: "النهار - قطر"
عبدالناصر حرب
قطر والإمارات والعراق واليمن جاهزة لكأس الخليج (فيديو وصور)
قطر والإمارات والعراق واليمن جاهزة لكأس الخليج (فيديو وصور)
A+ A-

تتجه الأنظار، يوم غد الثلثاء، إلى #كأس_الخليج الـ24 في كرة القدم، والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة من 26 تشرين الثاني الحالي حتى 8 كانون الأول المقبل، بمشاركة 8 منتخبات.

وقُسمت المنتخبات إلى مجموعتين، تضم الأولى: قطر (المضيفة)، الإمارات، العراق واليمن، بينما تضم الثانية: السعودية، سلطنة عمان (حاملة اللقب)، البحرين والكويت.

وشهد اليوم الإثنين إقامة 4 مؤتمرات صحافية لمنتخبات المجموعة الأولى، وذلك قبل افتتاح "خليجي 24" عند الساعة 19:30 من مساء الثلثاء (18:30 مساءً بتوقيت بيروت)، بلقاء يجمع بين قطر والعراق في استاد خليفة الدولي، بينما يلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره اليمني عند الساعة 21:30 مساءً في استاد عبدالله بن خليفة "الدحيل".

وأكد المدير الفني للمنتخب القطري، فيليكس سانشيز، أن المنافسة قوية بين المنتخبات المشاركة، و"الجميع متحمس لانطلاق البطولة من أجل مشاهدة المنافسات المرتقبة، خصوصاً أنها تقام في الدوحة، واللعب هنا أمر رائع للاعبين والجماهير التي تدعمهم، ونتمنى الظهور بأفضل صورة ممكنة".

وأضاف: "بطولة آسيا (أحرز المنتخب القطري اللقب) أصبحت من الماضي بالنسبة إلينا، والآن علينا التفكير بكل استحقاق مقبل، ولن نوفر جهداً للتقدم والتطور في كل مباراة نلعبها. لكن الأكيد أن البداية مهمة للمنتخبين، وكل منهما يسعى لتقديم عرض يليق به ويخرج بنتيجة إيجابية، لذلك فهذه فرصة لنا لمواصلة الظهور بالمستوى الذي نقدمه".

وعن المواجهة أمام العراق، أشار سانشيز: "لعبنا أكثر من مرة مع المنتخب العراقي في 2019، وواجهناه في كأس آسيا، لكن الوضع يختلف الآن، لا سيما وأن المجموعة صعبة جداً والضغوط كبيرة".

أما قائد المنتخب حسن الهيدوس، فرحب بالحضور في بلدهم الثاني قطر، مؤكداً أن "الاستعدادات بدأت منذ فترة، ونفكر دائماً بهذه البطولة. سنلعب أمام أحد أفضل المنتخبات المشاركة، ونتمنى أن نظهر بصورة تسعد جماهيرنا، كما حصل في كأس آسيا الأخيرة. لا يهمني أن أسجل، فالأهم هو الانتصار".

بدوره، يبدو المدير الفني لمنتخب العراق، سريتشكو كاتانيتش، قلقاً من الغيابات العديدة التي يعاني منها المنتخب.

وأضاف: "لدينا حالياً 11 لاعباً وحارسا مرمى فقط، ولكن سندخل البطولة بروح قتالية عالية، خصوصاً أن استعداداتنا مقبولة. علينا الاعتماد على أكثر من لاعب، ولم أضع تشكيلتي النهائية لمباراة قطر حتى الآن. كأس الخليج بطولة مهمة لإعطاء الفرصة إلى لاعبين جدد وأتوقع أني سأتفاجأ من بعض المستويات".

وبالنسبة إلى لاعب المنتخب العراقي علي عدنان، فأبدى حماسه لخوض "خليجي 24".

وتابع: "كل لاعب مهم بالنسبة إلى المنتخب، أعتقد أن اللاعبين الحاليين لديهم القدرة على تعويض كل الغيابات، في ظل غياب المحترفين. طموحنا اللقب، لكننا نصطدم بمجموعة قوية".

أما المدير الفني للمنتخب الإماراتي، الهولندي بيرت فان مارفيك، فأشار إلى أن المنتخب لن يعاني من أي ضغوط خلال مشاركته في كأس الخليج.

وأكمل: "علمنا بالمشاركة في وقت متأخر، لكننا جاهزون لخوض البطولة. لا توجد أي ضغوط. لدينا الخبرة في المباريات الأولى في أي بطولة".

وعن المواجهة أمام قطر، وما إذا كان يعتبرها ثأرية لخسارته أمامها في كأس آسيا، أضاف: "ما حدث أصبح من الماضي. لا يعنيني هذا الأمر. مباراة اليمن هي الأهم بالنسبة إلينا الآن".

أما لاعب المنتخب حمدان الكمالي، فاعتبر أن كل المنتخبات المشاركة ستكون مرشحة لإحراز اللقب، "لكننا سنقدم كل شيء من أجل التتويج وإدخال السعادة إلى قلوب الإماراتيين، مع التأكيد على أن كل المنتخبات تطورت بشكل لافت".

وأعرب المدير الفني للمنتخب اليمني سامي حسن هادي عن تفاؤله بما سيقدمه المنتخب في البطولة الحالية، "رغم غياب المنافسات على الصعيد المحلي، "لكن الفريق يضم عناصر شابة وجئنا إلى قطر للظهور بشكل مشرّف".

أما اللاعب سالم عوض، فأكد أن المنتخب جاهز للتحدي الكبير الذي ينتظره، و"هدفنا تحقيق أفضل نتيجة ممكنة وتجاوز كل الفترة الصعبة التي مررنا بها".

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم