الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

2019 عام سيطرة العرب على الكرة الآسيوية والأفريقية

جورج حداد
2019 عام سيطرة العرب على الكرة الآسيوية والأفريقية
2019 عام سيطرة العرب على الكرة الآسيوية والأفريقية
A+ A-

يمكننا اعتبار أن عام 2019، هو أفضل عام كروي على الإطلاق بالنسبة للمنتخبات العربية، فالعرب تمكنوا من السيطرة على جميع البطولات القارية على مستوى الأندية والمنتخبات هذا العام. وبداية السيطرة العربية كانت من خلال تتويج منتخب العنابي القطري ببطولة كأس آسيا 2019، بفوزه في المباراة النهائية بنتيجة 1-0 في البطولة التي لعبت في الإمارات.

وعلى صعيد الأندية كان التفوق لفريق العهد اللبناني الذي نجح بالتتويج في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بفوزه على فريق 25 أبريل بطل كوريا الشمالية بهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما بماليزيا.

وأكمل الزعيم السعودي "الهلال" إنجازات العرب آسيوياً، بتتيججه يوم أمس ببطولة دوري أبطال آسيا، وذلك من خلال فوزه على نادي أوراوا الياباني ذهاباً بالرياض بهدف، قبل أن يكرر فوزه إياباً باليابان بهدفين دون رد.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B5P0SbNJ_OO]]

العرب في أفريقيا

بداية السيطرة العربية أفريقياً كانت من خلال تتويج نادي الزمالك المصري بلقب الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه بالتغلب على نهضة بركان المغربي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B3kqxYQgAj4]]

أما في البطولة الأهم أفريقياً على صعيد الأندية فقد توج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد انسحاب منافسه الوداد المغربي من المباراة النهائية.

على صعيد المنتخبات فقد نجح محرز ورفاقه بالتتويج بلقب أمم أفريقيا 2019، عندما تغلب المنتخب الجزائري على نظيره السنغالي بنتيجة هدف لصفر في البطولة التي لعبت على الأراضي المصرية.

وأكمل منتخب مصر تحت 23 عاماً تفوق العرب في أفريقيا من خلال فوزه ببطولة أفريقيا تحت 23 عاماً في البطولة التي لعبت على أراضيهم وانتهت بفوز الفراعنة على منتخب ساحل العاج بهدفين لهدف.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B5P5mrHJfAh]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم