الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو يكرر الدعوة الى مواجهة إيران

نتنياهو يكرر الدعوة الى مواجهة إيران
نتنياهو يكرر الدعوة الى مواجهة إيران
A+ A-

في أجواء سياسية متوترة جداً، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو الجلسة الأسبوعية الأولى لمجلس الوزراء منذ اتهامه رسميا بالفساد، وجدد خلالها هجومه على إيران.

واستشهد نتنياهو في كلمته بمستهل الجلسة بكلام قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكنزي عن وجود احتمال كبير لشن إيران هجمات جديدة على دول جوارها، وقال: "هذا صحيح. إنها تخطط لشن هجمات جديدة. لكن إيران لا تهاجم جيرانها وتهاجمنا نحن فحسب، بل تهاجم أيضاً مواطنيها".

واتهم نتنياهو، استناداً الى بيان صدر عن مكتبه، إيران بـ"ذبح المئات من مواطنيها" خلال الأسابيع الأخيرة، واصفاً حكومة طهران بأنها "أكبر نظام إرهابي اليوم في العالم، وهو يمارس الإرهاب داخلها ضد مواطنيه أيضاً".

وحض "جميع الدول التي تتطلع إلى تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وفي العالم برمته" على الانضمام إلى جهود مواجهة إيران وممارسة مزيد من الضغط عليها ودعم الخطوات التي كانت وستظل تتخذها تل أبيب ضد "العدوان الإيراني".

واعلن عن إسقاط القوات الإسرائيلية طائرة مسيرة حاولت التسلل عبر الحدود من قطاع غزة، محذرا من أن تحدي الدرونات هو خطر جديد وملموس يتنامى باستمرار.

وقال إن إسرائيل تطور في المقابل وسائل خاصة بالتصدي لهذا التهديد، مضيفاً أنه كلف رئيس هيئة الأمن القومي هذه المهمة. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم