الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ذكرى الاستقلال في طرابلس تحفز فعاليات التحرك وتزيده زخماً

المصدر: "النهار"
رولا حميد -طرابلس
ذكرى الاستقلال في طرابلس تحفز فعاليات التحرك وتزيده زخماً
ذكرى الاستقلال في طرابلس تحفز فعاليات التحرك وتزيده زخماً
A+ A-

حشدت ذكرى الاستقلال المزيد من النشاطات والتحركات المختلفة المترافقة مع التحركات الشعبية الاحتجاجية التي تتموضع في ساحة النور التي تحولت نقطة مركزية محورية للتحركات، تصب فيها الحشود وتنتهي عندها الفعاليات من كل المناطق.

وشهدت الساحة اليوم، كذلك أمس، جملة من التحركات، حيث استقبلت العديد من المسيرات التي جابت شوارع طرابلس والميناء، ومنها ما أقام حواجز محبة جرى عليها توزيع الزهور، والأعلام اللبنانية.

وفي الساحة كررت الحشود النشيد الوطني وأضافت عليه نشيد الثورة، واعتلى حشد من الأطفال المنصة وتلوا الاناشيد اللبنانية والوطنية.

وخلال التحركات، حضر حشد من الجمهور في احتفالية حقيقية لعرس، قدمت مجموعة من شركات الألبسة والتزيين والتجميل والأعراس وفرق الدبكة حاجات العرس مجاناً أحياء للتحرك، ولإضفاء المزيد من الحيوية عليه.

وأنهى الفنان محمد الأبرش رسم الجهة الرابعة من مبنى منصة التحركات- مبنى الغندور- بالعلم اللبناني، مضيفاً عليه عبارة من الإنجيل المقدس "طوبى لصانعي السلام يا أهل طرابلس"، تأكيداً على العيش المشترك الذي كرسته التحركات الاحتجاجية.

وأقام العديد من المواطنين اعتصامات أمام محال الصرافة احتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار الجنوني بلوغاً الألفي ليرة لبنانية.

واليوم، جابت مسيرة كشفية في شوارع طرابلس، احتفاء بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ76، وذلك برعاية بلدية طرابلس وتنظيم جمعية كشافة الغد في لبنان، انطلاقاً من مقرها، بمشاركة كشافون من مختلف مناطق طرابلس ومحيطها، تقدمها رئيس الجمعية القائد عبدالرزاق عواد ومفوضو المناطق وقادة الجمعية، الفرقة الموسيقية وحملة الأعلام اللبنانية وأعلام الجيش اللبناني، وسلكت شوارع الزهرية، محيط القصر البلدي، التل، المصارف، طريق الميناء على وقع الألحان والأناشيد الوطنية، وصولاً إلى ساحة عبدالحميد كرامي "النور"، حيث عزفت الفرقة الموسيقية النشيد الوطني اللبناني، وألقى القائد عواد كلمة بالمناسبة، نوه فيها بـ "دور الحركة الكشفية في يوميات الحراك الاحتجاجي، ولا بد أن أشكر بلدية طرابلس الراعية للأنشطة الكشفية والرياضة والثقافية في مختلف المناسبات الوطنية والدينية".

وتطرق إلى الحراك في طرابلس، فأشاد بـ "فاعليات ساحة عبد الحميد كرامي النور، عروس الثورة من ندوات ولقاءات حوارية ومحاضرات ومعارض وأمسيات وطنية وسط حشود كبيرة".

وفي الميناء، أقيمت حواجز محبة عند مستديرتي الساعة والشراع لكشافة البيئة في لبنان، وزع خلالها الكشافة الأعلام اللبنانية وأعلام الجيش والحلويات على المارة والسيارات.

الصور لـ أسبر ملحم:

















حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم